تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

“الجديد في الجراحة التنظيرية” في ورشة عمل في حمص.. د. يوشع غانم: هدفنا الإضاءة على هذا الاختصاص الهام لما له من ميزات

بانوراما سورية- اديل خليل:

تحت رعاية وزير الصحة الدكتور حسن غباش وبالتعاون مع مديرية صحة حمص أقامت الرابطة السورية للجراحة التنظيرية ورشة عمل علمية وتعليمية بعنوان ” “الجديد في الجراحة التنظيرية ” شارك فيها عدد من الأطباء الأخصائيين من مختلف المحافظات وذلك في فندق حمص الكبير.
وألقى الدكتور يوشع غانم أخصائي النسائية والتوليد – عضو الرابطة محاضرة بعنوان ” تشخيص وتدبير المبيض متعدد الكيسات تنظيريا وتدبيره بما يتعلق بمعالجة العقم”، وأكد في تصريح خاص لـموقع بانوراما سورية على أهمية الجراحة التنظيرية لما لها من ميزات، مشيراً إلى أنها أقل رض وألم واستشفاء ولو توفرت بالمشافي العامة لأصبحت اقل تكلفة أيضاً، مضيفاً: انطلاقا من هذه الأهمية تعقد الرابطة السورية للجراحة التنظيرية عدة ورشات سنويا بغية نشر هذا الاختصاص الهام .
وفيما يخص فعاليات ورشة العمل أوضح الدكتور غانم انها ضمت جانب علمي وتعليمي والقيت فيها عدة محاضرات هامة حول أمراض النساء وتدبيرها تنظيريا من قبل اختصاصيين بمجال الأمراض النسائية وأطباء جراحة عامة تنظيرية إضافة لجانب عملي ميداني في مشافي المحافظة حيث تم اجراء حوالي ٦ عمليات يوميا “تنظير بطن تشخيصي .تنظير بطن جراحي ..تنظير باطن رحم لعدة حالات مرضية ..”
وأشار غانم إلى أن الرابطة السورية للجراحة التنظيرية تؤمن الإقامة المجانية للطلاب المشاركين القادمين من خارج المحافظة لتخفيف العبء عنهم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات