تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

توضيح من “المركزي” حول آلية طلبات تمويل المستوردات من شركات الصرافة

طلب مصرف سورية المركزي من شركات الصرافة المرخصة الالتزام بقبول طلبات تمويل المستوردات لإجازات “موافقات” الاستيراد وجدولة عملياتالتمويل لديها وفق الأولويات بإشراف ورقابة المصرف.
وأكد المصرف في تعميم لفروعه وشركات الصرافة المرخصة والعاملة في سورية ضرورة التزام المستورد الراغب بالحصول على تمويل مستورداته من إحدى شركات الصرافة المرخصة بتقديم طلب التمويل مرفقاً بنسخة أصلية وصورة عن إجازة أو موافقة الاستيراد إلى إحدى هذه الشركات وذلك خلال أسرع وقت من تاريخ منحه الإجازة أو “الموافقة”.
وأوضح أن هذا الإجراء يهدف لتمكين المستورد من ضمان إدراج طلباته ضمن جدول التمويل خلال فترة صلاحية إجازة الاستيراد على أن لا يقوم بشحن مستورداته قبل التأكد من قيمة مبلغ التمويل المخصص له وفق جدولة أولويات التمويل والالتزام بعدم شحن بضاعة تزيد قيمتها عن قيمة التمويل المخصص له إذا لم يكن لديه مصدرا آخر للتمويل منسجماً مع مصادر التمويل المسموح بها وفق قرارات المصرف.
وجاء هذا التعميم وفق المصرف استكمالاً لإجراءات التعميم الصادر بتاريخ 29-12-2021 المتضمن الطلب من المستوردين الراغبين بالحصول على تمويل بالقطع الأجنبي من شركات الصرافة المرخصة مراجعة إحدى هذه الشركات خلال أسبوع من الحصول على إجازة “موافقة” الاستيراد.
بانوراما سورية-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات