تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

تقديم حوالي 6 ملايين خدمة صحية في طرطوس خلال العام الماضي

طرطوس-ثناء عليان:
تستمر مديرية الصحة في طرطوس بتقديم خدماتها الصحية لجميع المواطنين سواء من خلال تقديم الفحص والعلاج للمرضى، إضافة لاهتمامها وعنايتها بالوافدين والجرحى وأسر الشهداء.
وقد بلغت الخدمات الصحية المقدمة في المشافي ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز التخصصية ومنظومة الإسعاف خلال العام الماضي بحسب مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار /5970442/ خدمة توزعت على /371373/ خدمة في المشافي العامة، و/2244799/ خدمة في المراكز الصحية إضافة إلى نشاطات أخرى، أما مجموع الخدمات المقدمة من قبل منظومة الإسعاف التي تضم 46 سيارة مع العيادة المتنقلة فبلغ / 11911/ خدمة.
وعن عدد الجرحى والمصابين من غير المدنيين المراجعين للمشافي العامة والمراكز الصحية لغاية شهر كانون الأول من عام 2021 فبلغ /13892/ مراجعاً والخدمات المقدمة لهم /46648/ خدمة.
وبيّن عمار أن عدد المراكز الصحية في المحافظة 134مركزاً, إضافة إلى وجود مراكز تخصصية وعددها 13 وهي: “مركز البرداء واللايشمانيا – مركز السل- العيادة السكرية، مركز داء الكلب والحمى المالطية، مركز طب الفم التخصصي، مركز مكافحة الإيدز، مركز العيادات الشاملة في كل من طرطوس وصافيتا، ومراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة “أنا وطفلي” في ( طرطوس، بانياس، الدريكيش، الشيخ بدر، صافيتا)، حيث بلغ إجمالي الخدمات المقدمة في الرعاية مع مجموع الأنشطة الداعمة /2174202/ خدمة، وبلغ عدد مراجعي العيادات الشاملة /1143328/ مراجعاً، والخدمات المقدمة لهم /2041173 / خدمة، وعدد مراجعي مركز طب الفم التخصصي /12712/ مراجعاً، و الخدمات المقدمة لهم /36027/ خدمة، في حين بلغ عدد مراجعي مركز “أنا وطفلي” التخصصي /6332/ مراجعاً وعدد الخدمات المقدمة لهم /11778/ خدمة.
وعن الخدمات المقدمة للوافدين في المشافي والمراكز الصحية خلال العام الماضي أكد عمار أن مديرية الصحة مستمرة بتقديم الخدمات للإخوة الوافدين حيث بلغت الخدمات المقدمة لهم /307483/ خدمة في المشافي العامة, و/53539/ خدمة في المراكز الصحية التخصصية.
ولفت عمار إلى أن عدد المشافي العامة في طرطوس هي 7 مشافٍ، منها 3 مشافٍ عامة و4 هيئات مستقلة، وعدد المشافي الخاصة 16 مشفى، لافتاً إلى أن عدد الخدمات المقدمة في المشافي العامة في مشفى الشيخ بدر 324662 خدمة، وفي مشفى الدريكيش بلغ عدد الخدمات المقدمة فيها /377948/ خدمة، أما عدد الخدمات المقدمة في مشفى القدموس فبلغت /257862/ خدمة.
بانوراما سورية-تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات