تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

‏افتتاح شعبة الجراحة والعيادة التجميلية في مشفى الأمراض الجلدية والزهرية

دمشق- أديل خليل:

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم اليوم شعبة الجراحة والعيادة التجميلية في مشفى الأمراض الجلدية والزهرية بجامعة دمشق، وذلك بحضور أمين فرع الحزب بالجامعة الدكتور خالد الحلبوني ورئيس الجامعة الدكتور محمد أسامة الجبان ومدير المشفى الدكتور يوشع غانم.

وأكد الوزير إبراهيم في تصريح للصحفيين أن الوزارة تتابع بشكل مستمر المشافي التعليمية الجامعية لافتاً إلى أهمية افتتاح شعبة للجراحة في مشفى الامراض الجلدية والزهرية والتي تضم ثلاث غرف للعمليات المختصة بالأمراض الجلدية إضافة لعيادة خاصة بالتجميل، وأثنى الوزير على الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المشفى للمرضى بشكل مجاني فضلا عن التدريب والتأهيل الذي يقدمه لطلاب كلية الطب والدراسات العليا في اختصاص الامراض الجلدية.

بدوره مدير المشفى الدكتور يوشع غانم أشار إلى أن افتتاح شعبة للجراحة في المشفى سيساهم بإجراء بعض العمليات الجراحية الصغرى المتعلقة بالأمراض الجلدية وخاصة الأمراض السرطانية والتي يتم تحويلها لاحقا للعلاج بمشفى البيروني إضافة لبعض العلاجات الأخرى التي تقدمها المشفى. ولفت الدكتور غانم إلى أن قسم الجراحة موجودة سابقا ولكن تم تجهيزه وترميمه وتزويده بأجهزة ومعدات جديدة بشكل يتناسب مع العمليات الجراحية التي يتم اجراؤها في المشفى وبما يحقق شروط السلامة والأمان للمرضى .

وأوضح مدير المشفى بأن عيادة التجميل تُحدث لأول مرة والغاية منها خدمة العملية الطبية والتعليمية في المرتبة الأولى وتدريب طلاب الدراسات العليا بشكل عملي إضافة للحصول على الخبرة الكافية في هذا المجال بما يحقق التكامل بين كافة الاختصاصات الجلدية التي من شأنها تقديم أيضا خدمات طبية وترميمية للمرضى ، مشيرا إلى أن المشفى يتجه نحو الجراحة الدقيقة ” الموس” خلال الفترة القادمة لتعليم وتدريب اطباء الدراسات العليا على هذا النوع من الجراحة. وبين غانم أن المشفى يقدم علاجات مجانية للمرضى …

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات