تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

افتتاح عيادة تخصصية جراحية لطلاب الدراسات العليا في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق

بانوراما سورية:

افتتح رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبّان اليوم العيادة التخصصية الجراحية لطلاب الدراسات العليا في كلية طب الأسنان بالجامعة.
وتضم العيادة الجديدة التابعة لقسم جراحة الفم والفكين تجهيزات وأدوات طبية حديثة تم تجهيزها وتمويلها من قبل مديرية التفرغ العلمي وممارسة المهنة بجامعة دمشق بالتنسيق مع شركة النجاح الخاصة بالتجهيزات الطبية.
ولفت رئيس جامعة دمشق بأن إحداث هذه العيادة التخصصية لطلاب الدراسات العليا في قسم جراحة الفم والفكين بكلية طب الاسنان سيسهم في توفير البيئة التعليمية والتدريبية المناسبة لطلاب الدراسات العليا في القسم وتخفيف العبء على طلاب المرحلة الجامعية الاولى في السنتين الرابعة والخامسة وبالتالي تطوير الخدمة العلاجية للمرضى التي تتميز بتقديمها كلية طب الاسنان للمجتمع.
وأشار الدكتور الجبان بأن كلية طب الاسنان تخطو خطوات هامة في سبيل الارتقاء بسويتها العلمية والأكاديمية وتحسين جودة خدماتها التعليمية والبحثية والمجتمعية ، حيث تجلى ذلك بشكل واضح في نشاطها الملموس في البحث العلمي والنشر الخارجي وتطوير
برامجها وخططها الدرسية وتحسين خدماتها المقدمة للمجتمع مؤكدا بأن الجامعة حريصة على تحسين جودة المخرجات التعليمية والبحثية والخدمية في كافة كلياتها ومعاهدها العليا سعيا منها للحفاظ على مكانتها المرموقة بين جامعات المنطقة لتبقى درة جامعات الشرق.
بدوره أوضح عميد كلية طب الاسنان الدكتور خلدون درويش بأن افتتاح هذه العيادة التخصصية الجديدة يأتي ضمن خطة الكلية لتطوير مخابرها وعيادتها و حرصها على جودة العملية التعليمية والاكاديمية لافتا الى أن احداث العيادة سينعكس ايجابا على كافة مكونات العملية التعليمية والخدمية في الكلية من جهة والاسهام في تطوير الخدمات المقدمة لطلاب الدراسات العليا على الصعيد التعليمي والاكاديمي وتهيئة ظروف وأجواء أفضل لتدريبهم من خلال تأمين مكان مخصص لهم منفصل عن المرحلة الجامعية الاولى، فضلا عن تقديم دعم اضافي للعملية العلاجية الخدمية للمرضى ورعايتهم بشكل أفضل .
وبين رئيس قسم جراحة الفكين الدكتور باسل براد بأن العيادة المفتتحة في القسم تخدم طلاب الدراسات العليا بالإجراءات الجراحية الخدمية للمرضى نظرا لكثافة الطلاب الذين يؤدون تدريباتهم العملية في عيادة واحدة بالمشاركة مع طلاب الدراسات العليا مما كان يسبب ازدحام كبير في المكان ويؤثر سلبا على حجم مخصصات
كل طالب من التدريب العملي المطلوب منه عادة ضمن برنامج التدريب، مشيرا الى أن الكلية وجدت الحل بفصل مكان تدريب طلاب الدراسات العليا اختصاص جراحة الفكين وطلاب ما قبل التخرج تفاديا لأي اشباك بين المرحلتين والتداخل في العمل.
وأضاف براد : تم اعداد الدراسة اللازمة لإحداث هذه العيادة لتكون عيادة حديثة خاصة مستقلة بتجهيزاتها وأدواتها لتخديم المرضى من قبل طلاب الدراسات العليا وذلك بالتعاون بين رئاسة الجامعة واحدى الشركات المختصة بالتجهيزات الطبية مشيرا إلى أنه تم تأهيل البنية التحتية للمساحة كاملة من حيث الارضيات وتمديدات المياه و تركيب تسع وحدات خدمية سنية حديثة وبذلك يصبح عدد الكراسي المخصصة لطلاب الدراسات العليا في قسم جراحة الفم الفكين 14 كرسي بين الجديد والقديم الامر الذي سينعكس ايجابا على العملية التعليمية والتدريبية والخدمات العلاجية المقدمة للمرضى في قسم جراحة الفكين.
حضر اللقاء الدكتورة ميساء السيوفي نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية وعدد من أعضاء قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ونائبا عميد كلية طب الاسنان ورؤساء الاقسام في الكلية وعدد من أساتذة الكلية وطلاب الدراسات العليا.
وخلال اجتماعه بأعضاء مجلس كلية طب الاسنان وعدد من أساتذة الكلية وجه رئيس الجامعة الى ضرورة تكثيف الجهود لتطوير العمل العلمي والأكاديمي والبحثي
والخدمي في الكلية وتحسين البنية التحتية للمخابر والعيادات والاهتمام بطلاب الدراسات العليا ودعمهم وتوفير كافة المستلزمات الخاصة بأبحاثهم باعتبارهم كنز غني للكلية كما هم في بقية كليات ومعاهد الجامعة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات