تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

رفع الحدود الاكتتابية.. أولى ثمرات هيئة المشاركين في مجمع إعادة تأمين المصارف

بانوراما سورية:

عُقد الاجتماع الأول لهيئة المشاركين في مجمع إعادة تأمين المصارف يوم الأحد 20/2/2022، بحضور مدراء عامين شركات التأمين (المشاركين) وشركة الاتحاد العربي لإعادة التأمين (مشارك ومدير المجمع)، ورئيس اللجنة الفنية للمجمع (مدير عام الهيئة)، وأعضاء اللجنة الفنية.
وبعد أن استعرضت هيئة المشاركين نتائج أعمال مجمع المصارف وهو المجمع الأول من نوعه في سورية، حيث أظهرت المؤشرات الأولية بدء تحقيق المجمع لأهدافه في حماية القطاع المصرفي بقدرات تأمينية ذاتية محلية.
اتخذت هيئة المشاركين العديد من القرارات أهمها رفع الحدود الاكتتابية (الطاقة الاستيعابية) للمجمع من الأخطار.
و الموافقة على انضمام الشركة السورية الكويتية إلى المجمع، وهي الشركة الوحيدة التي كانت غير موقعة على اتفاقية الإحداث.
وأكد المجتمعون أهمية المجمع كعمل فني مالي، وكثقافة عمل أثبتت اعتماد قطاع التأمين نموذجاً جاداً للتعامل مع ظروف الحرب والعقوبات الاقتصادية، وتوافر القدرة والإرادة والعزيمة للتغلب على هذه الظروف، وبأن ما بدأه قطاع التأمين في هذا المجال يثبت قدرة السوريين على الخروج من أزماتهم، بالعديد من الحلول.
كما نوه المجتمعون إلى جو الثقة والتفاني في العمل من قبل جميع مكونات السوق خلال فترة إحداث المجمع، وأثناء عمله الفني والإداري، وهو ما يمثل أساساً قوياً لتوسيع تجربة المجمعات، وصولاً إلى حل جذري لأهم مشاكل قطاع التأمين خلال السنوات الماضية و المتمثلة بإعادة التأمين، وبالتالي الوصول خلال السنوات المقبلة إلى قطاع تأميني قوي، بكافة شركاته، يستطيع تلبية متطلبات الاستحقاقات المقبلة.
و توجه المجتمعون بالشكر والتقدير إلى مجلس إدارة الهيئة والسيد وزير المالية رئيس المجلس، لرعايتهم وإقرارهم هذه الحلول الجذرية في قطاع التأمين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات