تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

صناعة المعارض في سورية وآفاق تطويرها في ملتقى بدمشق

بانوراما سورية:

صناعة المعارض في سورية وآفاق تطويرها عنوان جمع اليوم رجال أعمال وممثلين عن جهات حكومية عديدة في ملتقى “إنكس” برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الذي عقد بفندق الشام وتركزت محاوره حول أهمية التجديد في صناعة المعارض ودور الدعم اللوجستي وسلسلة الإمداد وإجراءات تسجيل العلامة التجارية وفرص الترويج لمخرجات البحث العلمي واستثمار المعرفة.

مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية غسان فاكياني لفت في كلمة له إلى أهمية صناعة المعارض ودورها في نمو الاقتصاد وتنشيط القطاعات الاقتصادية والسياحية والاجتماعية إضافة إلى دورها التحفيزي لتطوير المنتجات وسوية التعليم وتبادل المعارف والتقنيات الجديدة والاستثمار والتطوير المهني وتوفير فرص العمل.

ولفت فاكياني إلى أن المعارض تنعش الطلب على المنتجات الوطنية وتوفر فرصا للقاء المنتجين والتجار والمستوردين وتوقيع العقود والصفقات التجارية وتسريع عملية التبادل التجاري.

بدورها أشارت وعد شموس في كلمة مجموعة سيم تك الجهة المنظمة للملتقى إلى العمل على تحويل الملتقى إلى حدث سنوي يناقش الصعوبات والتحديات التي تواجه صناعة المعارض ويسهم في علاجها ويسلط الضوء على التطورات العالمية في هذا المجال وخاصة في ما يتعلق بالتحول الرقمي.

مدير الترويج في #الهيئة_العامة_لدعم_وتنمية_الإنتاج المحلي_والصادرات أيهم عيزوق بين أن الهيئة تسعى إلى الترويج للإنتاج المحلي والشركات السورية داخل وخارج سورية وإصدار النشرات الدورية عن أنظمة التجارة السورية وبناء قاعدة بيانات عن التجارة الوطنية والدولية بالتنسيق مع الجهات المعنية وإعداد الدراسات والبحوث حول الأسواق الخارجية وفرص التسويق والمساعدة في إقامة العلاقات المباشرة بين المصدرين السوريين وبين المستوردين من الدول الأخرى.

مدير عام الهيئة العليا للبحث العلمي الدكتور مجد الجمالي ذكر أن المعارض من أهم وسائل الترويج لمخرجات البحث العلمي إضافة إلى المؤتمرات العلمية والاتفاقيات ومذكرات التفاهم والمواقع الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي مشيراً إلى أهمية الاقتصاد المبني على المعرفة وان يكون له حصة في الاقتصاد السوري.

المدير التنفيذي للجمعية السورية للشحن والامداد الوطني المحامي الياس داوود قدم عرضاً بعنوان “الدعم اللوجستي وسلسلة الإمداد” أكد فيه السعي لتحسين أداء العاملين في مكاتب الشحن وتنظيم المهنة وتقديم التسهيلات للمتعاملين مع الجمعية وإصدار نشرة دورية عن تحديد أسعار الشحن بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات