تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

انطلاق فعاليات المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة “ساس إكسبو2022

افتتح وزير الاتصالات والتقانة المهندس اياد الخطيب اليوم المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة “ساس إكسبو2022” على ارض مدينة المعارض في دمشق بمشاركة 66 شركة محلية وعربية ودولية مختصة بمجال التكنولوجيا.

وأكد السيد الوزير في تصريح صحفي أن المعرض يعتبر فرصة للاطلاع على كافة الشركات المتخصصة في مجال الأمن والسلامة، سواء من الشركات المحلية أو العربية، للاستفادة بتبادل الخبرات، واستراتيجيات الأمن السيبراني وأمن السلامة المهني.

ولفت الخطيب، إلى أن أهم ما يميز المعرض وجود ورشات العمل والمحاضرات التي تنظمها المجموعة، ما يحقق نوع هام من المعرفة والاطلاع أكثر على هذا المجال، الذي يجب دعمه بشكل كامل، لما يحمله من انعكاس إيجابي على العاملين بوزارة الأتصالات وهيئة خدمات الشبكة المعنية بملف أمن المعلومات والأمن السيبراني في سورية.

وأكد الخطيب خلال جولته، على وجود العديد من المشاريع القيمة في المعرض، من قبل الشباب السوري المشارك في المعرض، لافتاً إلى أن هناك شباب مبدع ويجب استثمارههم في تطوير واحداث نقلة نوعية لهذا المجال الهام.

السيد خلف مشهداني المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بين أن، المعرض يقام لأول مرة بهذا التخصص الفريد من نوعه، وهو مجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات والاتصالات والأمن المادي، لافتاً إلى أن المعرض حظي بمشاركات دولية وعربية، منوهاً أن الحصة الأكبر كانت للشركات الإيرانية المتخصصة في مجال الأمن والسلامة.

وأوضح مشهداني، أن المعرض يضم 66 شركة متخصصة في مجال الأمن والسلامة، مشدداً على الدور الكبير الذي قدمته وزارة الإتصالات ممثلاً بالسيد الوزير المهندس إياد الخطيب على دعمه الكبير في إقامه المعرض.

وأشار مشهداني إلى أن التحضيرات للمعرض استغرقت وقت طويل، لكونهُ معرض قريب إلى المجال العلمي وليس إلى المجال التجاري، مبيناً انه تم التوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، لاستقطاب مجموعة كبيرة من الشركات المتخصصة في مجال الأمن والسلامة، لتحقيق التبادل ما بين الشركات المحلية والعربية.

ويطرح المعرض الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة خدمات ومنتجات تتعلق بالأمن السيبراني وأنظمة التحكم في الوصول والأنظمة الأمنية الإلكترونية وأحدث تقنيات الكاميرات والمراقبة والسلامة من الحرائق والأمن المادي بكل أنواعها وإنذارات الدخلاء والأبواب والأقفال الإلكترونية وغيرها.

وترافق المعرض الذي يستمر حتى الـ27 من الشهر الجاري محاضرات وورشات عمل تخصصية وعروض لطرق الوقاية من المخاطر والتعامل مع الحوادث.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات