تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

انطلاق فعاليات المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة “ساس إكسبو2022

افتتح وزير الاتصالات والتقانة المهندس اياد الخطيب اليوم المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة “ساس إكسبو2022” على ارض مدينة المعارض في دمشق بمشاركة 66 شركة محلية وعربية ودولية مختصة بمجال التكنولوجيا.

وأكد السيد الوزير في تصريح صحفي أن المعرض يعتبر فرصة للاطلاع على كافة الشركات المتخصصة في مجال الأمن والسلامة، سواء من الشركات المحلية أو العربية، للاستفادة بتبادل الخبرات، واستراتيجيات الأمن السيبراني وأمن السلامة المهني.

ولفت الخطيب، إلى أن أهم ما يميز المعرض وجود ورشات العمل والمحاضرات التي تنظمها المجموعة، ما يحقق نوع هام من المعرفة والاطلاع أكثر على هذا المجال، الذي يجب دعمه بشكل كامل، لما يحمله من انعكاس إيجابي على العاملين بوزارة الأتصالات وهيئة خدمات الشبكة المعنية بملف أمن المعلومات والأمن السيبراني في سورية.

وأكد الخطيب خلال جولته، على وجود العديد من المشاريع القيمة في المعرض، من قبل الشباب السوري المشارك في المعرض، لافتاً إلى أن هناك شباب مبدع ويجب استثمارههم في تطوير واحداث نقلة نوعية لهذا المجال الهام.

السيد خلف مشهداني المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بين أن، المعرض يقام لأول مرة بهذا التخصص الفريد من نوعه، وهو مجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات والاتصالات والأمن المادي، لافتاً إلى أن المعرض حظي بمشاركات دولية وعربية، منوهاً أن الحصة الأكبر كانت للشركات الإيرانية المتخصصة في مجال الأمن والسلامة.

وأوضح مشهداني، أن المعرض يضم 66 شركة متخصصة في مجال الأمن والسلامة، مشدداً على الدور الكبير الذي قدمته وزارة الإتصالات ممثلاً بالسيد الوزير المهندس إياد الخطيب على دعمه الكبير في إقامه المعرض.

وأشار مشهداني إلى أن التحضيرات للمعرض استغرقت وقت طويل، لكونهُ معرض قريب إلى المجال العلمي وليس إلى المجال التجاري، مبيناً انه تم التوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، لاستقطاب مجموعة كبيرة من الشركات المتخصصة في مجال الأمن والسلامة، لتحقيق التبادل ما بين الشركات المحلية والعربية.

ويطرح المعرض الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة خدمات ومنتجات تتعلق بالأمن السيبراني وأنظمة التحكم في الوصول والأنظمة الأمنية الإلكترونية وأحدث تقنيات الكاميرات والمراقبة والسلامة من الحرائق والأمن المادي بكل أنواعها وإنذارات الدخلاء والأبواب والأقفال الإلكترونية وغيرها.

وترافق المعرض الذي يستمر حتى الـ27 من الشهر الجاري محاضرات وورشات عمل تخصصية وعروض لطرق الوقاية من المخاطر والتعامل مع الحوادث.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات