تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

مصرف التسليف يبدأ غداً منح قروض الدخل المحدود بسقف 5 ملايين ليرة

دعا مصرف التسليف الشعبي المواطنين الراغبين بالحصول على قروض الدخل المحدود إلى تقديم الطلبات بدءاً من يوم غد الثلاثاء مبيناً أن منح هذه القروض يتم وفق أجل السداد الجديد الذي تم تمديده حتى 7 سنوات بسقف 5 ملايين ليرة ومعدل فائدة 5ر7 بالمئة سنوياً.

وفي تصريح لوكالة سانا أوضح مدير عام المصرف الدكتور نضال العربيد أن كل العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين والعاملين في القطاع المشترك والتعاوني والمتقاعدين بمن فيهم الذين هم على نظام التأمين والمعاشات وورثة الشهداء يستفيدون من قرض الدخل المحدود لافتاً إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على معدل الفائدة على قروض الدخل التي تمنح لمدة سنة واحدة والمحدد بـ  5ر6 بالمئة سنويا أو لمدة لا تتجاوز خمسة سنوات والمحدد بـ 7 بالمئة سنوياً.

ويمنح قرض الدخل المحدود وفقا لتعليماته على أساس 40 بالمئة من الأجر الشهري المقطوع مضافا إليه 100 بالمئة من التعويضات الثابتة بعد حسم الاقتطاعات الجارية على الأجر والتي يرتبها العامل على نفسه بكفالة عامل واحد أو أكثر من العاملين الدائمين في الدولة لتغطي نسبة الـ 40 بالمئة من الأجر الشهري وكامل التعويضات الثابتة قيمة القسط الشهري للقرض أو بكفالة لا تقل عن اثنتين إما من المتقاعدين المدنيين على نظام التأمين والمعاشات أصحاب الحسابات الجارية الموطنة معاشاتهم لدى أحد فروع المصرف أو من المتقاعدين العسكريين على نظام التأمين والمعاشات أصحاب الحسابات الجارية الموطنة معاشاتهم لدى أي مصرف.

وسيم العدوي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات