تخطى إلى المحتوى

مصرف التسليف يبدأ بمنح قروض الدخل المحدود بسقف 5 ملايبن ليرة..

بانوراما سورية:

يبدأ مصرف التسليف الشعبي اعتبار من يوم غد الثلاثاء 1/3/2022 بمنح قروض الدخل المحدود وفق الأجل الجديد الذي مدّد حتى 7 سنوات، بسقف 5 ملايين ليرة سورية، ومعدل فائدة ٧.٥٪ سنوياً.
وذكرت إدارة المصرف أنه يستفيد من قرض الدخل المحدود كافة العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين، والعاملين في القطاع المشترك والتعاوني، والمتقاعدين (بمن فيهم الذين على نظام التأمين والمعاشات)، وورثة الشهداء.
ويمنح هذا القرض على أساس ٤٠٪ من الأجر الشهري المقطوع، مضافاً إليه ١٠٠٪ من التعويضات الثابتة، بعد حسم الاقتطاعات الجارية على الأجر، والتي يرتبها العامل على نفسه، بكفالة عامل واحد أو أكثر من العاملين الدائمين في الدولة، لتغطي نسبة الـ ٤٠٪ من الأجر الشهري وكامل التعويضات الثابتة قيمة القسط الشهري للقرض، أو بكفالة لا تقل عن اثنتين إما من المتقاعدين المدنيين على نظام التأمين والمعاشات أصحاب الحسابات الجارية الموطّنة معاشاتهم لدى أحد فروع مصرف التسليف الشعبي، أو من المتقاعدين العسكريين على نظام التأمين والمعاشات أصحاب الحسابات الجارية الموطّنة معاشاتهم لدى أي مصرف.
من الجدير بالذكر أنه لم يطرأ أي تغيير على معدل الفائدة على قروض الدخل التي تمنح لمدة سنة واحدة والمحدد بـ 6.5٪ سنوياً، أو لمدة لا تتجاوز خمسة سنوات والمحدد بـ ٧٪ سنوياً.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات