تخطى إلى المحتوى

بالتعاون مع الإسكوا .. ورشات تدريبية لبناء قدرات العاملين في قطاع النقل

بانوراما سورية:

أطلقت وزارة النقل اليوم بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الاسكوا” ورشات عمل تدريبية بهدف بناء قدرات العاملين بقطاع النقل واطلاعهم على التقنيات الحديثة وتطوير مهارات التخطيط الاستراتيجي وذلك في فندق بلوتور بدمشق.

وتركز محاور التدريب الذي يستمر بمعدل جلسة واحدة أسبوعياً على مدى الشهر الحالي حول تكامل قطاعات النقل المختلفة مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويستهدف عدد من كوادر الوزارة ومؤسساتها في قطاعات النقل البري والبحري والسككي والجوي.

وفي تصريح لـلإعلاميين بين معاون وزير النقل عمار كمال الدين أن الحرب الإرهابية والعقوبات الاقتصادية الجائرة أثرت بشكل كبير على قطاع النقل حيث قاربت قيمة الأضرار التي لحقت به الـ8 مليارات دولار لافتاً إلى أن الوزارة اعتمدت بشكل رئيسي على الخبرات الوطنية في إعادة إعمار العديد من مرافق النقل.
وأشار كمال الدين إلى أن تطوير خبرات ومعارف الكوادر في مجال التخطيط الاستراتيجي ينسجم ويتناغم مع متطلبات الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لاعتماد أسلوب حديث في التخطيط وتحويل نقاط الضعف إلى نقاط قوة وتطوير القدرة على التعامل مع مستجدات بيئة الأعمال المعاصرة.
مدير إدارة الرفع الاقتصادي المشترك في “الاسكوا” محمد المختار محمد الحسن لفت إلى أهمية تشخيص واقع قطاع النقل بسورية وتحديد أولويات العمل ضمن استراتيجية تنموية تسهم بتعافيه وتطويره.

وذكر أن قطاع النقل كغيره من القطاعات يجب أن يواكب التوسع السريع في المعرفة والاعتماد على الأتمتة والحوسبة وعلى رأس المال الفكري والمهارات أكثر من الاعتماد على عناصر الإنتاج التقليدية ما يؤكد أهمية التعليم والتدريب لإعداد كوادر قادرة على المساهمة في صنع الاقتصاد المبني على المعرفة.
من جانبه بين المستشار الاقليمي للنقل واللوجستيات في “الاسكوا” الدكتور يعرب بدر أن وزارة النقل في سورية تعمل بالتنسيق الفني مع “الاسكوا” على إعداد النسخة الأولى لمشروع قانون للنقل متعدد الأنماط في سورية وتذليل الصعوبات التي قد تعترض إنجاز هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات