تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

بالتعاون مع الإسكوا .. ورشات تدريبية لبناء قدرات العاملين في قطاع النقل

بانوراما سورية:

أطلقت وزارة النقل اليوم بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الاسكوا” ورشات عمل تدريبية بهدف بناء قدرات العاملين بقطاع النقل واطلاعهم على التقنيات الحديثة وتطوير مهارات التخطيط الاستراتيجي وذلك في فندق بلوتور بدمشق.

وتركز محاور التدريب الذي يستمر بمعدل جلسة واحدة أسبوعياً على مدى الشهر الحالي حول تكامل قطاعات النقل المختلفة مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويستهدف عدد من كوادر الوزارة ومؤسساتها في قطاعات النقل البري والبحري والسككي والجوي.

وفي تصريح لـلإعلاميين بين معاون وزير النقل عمار كمال الدين أن الحرب الإرهابية والعقوبات الاقتصادية الجائرة أثرت بشكل كبير على قطاع النقل حيث قاربت قيمة الأضرار التي لحقت به الـ8 مليارات دولار لافتاً إلى أن الوزارة اعتمدت بشكل رئيسي على الخبرات الوطنية في إعادة إعمار العديد من مرافق النقل.
وأشار كمال الدين إلى أن تطوير خبرات ومعارف الكوادر في مجال التخطيط الاستراتيجي ينسجم ويتناغم مع متطلبات الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لاعتماد أسلوب حديث في التخطيط وتحويل نقاط الضعف إلى نقاط قوة وتطوير القدرة على التعامل مع مستجدات بيئة الأعمال المعاصرة.
مدير إدارة الرفع الاقتصادي المشترك في “الاسكوا” محمد المختار محمد الحسن لفت إلى أهمية تشخيص واقع قطاع النقل بسورية وتحديد أولويات العمل ضمن استراتيجية تنموية تسهم بتعافيه وتطويره.

وذكر أن قطاع النقل كغيره من القطاعات يجب أن يواكب التوسع السريع في المعرفة والاعتماد على الأتمتة والحوسبة وعلى رأس المال الفكري والمهارات أكثر من الاعتماد على عناصر الإنتاج التقليدية ما يؤكد أهمية التعليم والتدريب لإعداد كوادر قادرة على المساهمة في صنع الاقتصاد المبني على المعرفة.
من جانبه بين المستشار الاقليمي للنقل واللوجستيات في “الاسكوا” الدكتور يعرب بدر أن وزارة النقل في سورية تعمل بالتنسيق الفني مع “الاسكوا” على إعداد النسخة الأولى لمشروع قانون للنقل متعدد الأنماط في سورية وتذليل الصعوبات التي قد تعترض إنجاز هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات