تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

وعد حكومي جديد.. مشكلة بطء الإنترنت ستحل قريباً … مدير التسويق في السورية للاتصالات: خدمات الجيل الرابع ستقدم لاسلكياً وبسرعات عالية

طلال ماضي:

أكد مدير التسويق في الشركة السورية للاتصالات فراس البدين أن مشكلة بطء الإنترنت ستحل قريباً بعد حل مشكلة الاختناقات، حيث يتم العمل حالياً على توسيع البوابة الدولية، وهي المشكلة الأكبر والمسبب الأساسي للاختناق، مؤكداً أنها سوف تحل قريباً بعد توسيعها، إضافة إلى معالجة الاختناقات الأخرى، لافتاً إلى وصول التوريدات لـ200 ألف بوابة إنترنت ويتم وضعها بالخدمة تباعاً، وسيكون هناك انفراجات كبيرة إذا اكتملت التوريدات كما هو مخطط لها.

وأوضح البدين في تصريح لجريدة الوطن أن الشركة تعمل على نشر خدمة الجيل الرابع للإنترنت الأرضي (تراسل فور جي)، حيث ستقدم خدمات الإنترنت لاسلكياً وبسرعات عالية الخطوط النحاسية غير قادرة على تخديمها.

وحول إنشاء البنى التحتية لنشر خدمة الفور جي بيّن فراس البدين أنه تم الانتهاء من إنشاء سبع محطات ستقوم بتقديم الخدمة من قبلها على مساحة سورية، وبانتظار وصول توريدات التجهيزات النهائية التي ستوضع في مواقع المشتركين على أسطح الأبنية وتخديم المشتركين منها، وسيكون هناك سهولة في الحصول على الخدمة وصيانتها أكثر من الحصول عليها عن طريق الشبكة النحاسية، وسيتركز انتشارها في المرحلة الأولى ضمن المناطق التي تعرضت البنية التحتية للاتصالات فيها للتخريب.

وحول حاجة هذه التجهيزات إلى التيار الكهربائي المستمر وآلية عملها في ظل الانقطاعات الكبيرة والتقنين الطويل أوضح البدين أن الخدمة ستكون متاحة عبر المحطات الأساسية، وفي مواقع المشتركين ستحتاج إلى تيار بقيم صغيرة مشابهة للقيم التي يحتاجها تشغيل راوتر في المنازل، لافتاً إلى أن جميع خدمات الاتصالات تمت دراستها على توافر التيار الكهربائي، وما تمر به سورية هو ظرف استثنائي، مشيراً إلى أن رسوم الفور جي ستكون قيمة بسيطة مضافة على الخدمة الأساسية.

وبالنسبة لخدمة تراسل TV بين البدين أنها تعمل بشكل منفصل عن الإنترنت، ولا تستهلك من باقة الإنترنت المحجوزة أصلاً، وتقدم عن طريق بوابة الانترنت أو خدمات الفايبر، وتتضمن أقنية تلفزيونية مشفرة وغير مشفرة، ومكتبة تلفزيونية أفلام ومسلسلات بأجر شهري مقبول، وتحولت هذه الخدمة إلى خدمة شعبية وتجاوز عدد المشتركين بها 25 ألف مشترك، حيث تقدم خدمات لمحبي الرياضة باشتراك شهري 3000 ليرة بدلا من الاشتراك العالمي بقنوات تكلفته 400 ألف ليرة سنوياً.

وبيّن البدين أن الاشتراك بالخدمة متاح في جميع المدن والمناطق التي تدعم فيه بوابات الإنترنت تقديم الخدمة، هي بحاجة إلى جهاز تلفزيون سمارت أو إلى تجهيزة بوكس Tv وانتشار الخدمة متسارع في المحافظات وخاصة بين فئة محبي الرياضة حيث تتيح لهم حضور الأقنية المشفرة وغير المشفرة، ويمكن متابعتها عبر تطبيق على الموبايل أو اللاب توب.

بانوراما سورية-الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات