تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

اليونيسيف يعلن وصول دفعة من أدوية السرطان إلى سورية

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، وصول الدفعة الأولى من أدوية السرطان المخصصة لسوريا، حسب اتفاقية بين المنظمة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وأفادت المنظمة في بيان لها، بأن هذه الدفعة من الأدوية من المتوقع أن تسهم بإنقاذ حياة نحو 4 آلاف طفل سوري.

وصرّح ممثل المنظمة في سوريا، بو فيكتور نيلوند، بأن الصراع المستمر والركود الاقتصادي، أسفرا عن خسائر “فادحة”، جرّاء صعوبة وصول الأطفال إلى الخدمات الصحية في سوريا، مما عرّض حياة الآلاف للخطر، جراء أمراض يمكن علاجها في حال توفر الأدوية والخدمات الصحية اللازمة.

وتواجه الصيدليات والمستشفيات المتخصصة نقصاً بنسبة كبيرة في أدوية السرطان، حيث تم تأجيل جرعات مرضى سرطان لشهر وشهرين فيما غابت المسكنات عن أغلب الصيدليات.

وخلال الشهر الفائت، كشف مدير مستشفى البيروني الدكتور إيهاب النقري أن النقص في أدوية السرطان وصل إلى نحو 65% في المستشفى تدريجياً لعدم وجود توريد للأدوية، منوهاً بأن الكثير من المرضى يضطرون إلى تأمين أدويتهم بأنفسهم، في حال سمح الطبيب بذلك، أو يلجؤون إلى الجمعيات الخيرية لارتفاع تكاليف الأدوية.

وكثر الحديث مؤخراً عن إحداث معامل وشركات وطنية، لإنتاج أدوية خاصة بالأورام، على أن تغطي هذا المعامل كل حاجات مرضى السرطان من الجرعات في السوق المحلية ويغني عن استيراد كل الأدوية النوعية.

أثر برس

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات