تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

بنك سورية الدولي الاسلامي يفتتح فرعاً جديداً في الميدان بدمشق

بانوراما سورية:

برعاية وحضور الدكتور محمد عصام هزيمة حاكم مصرف سورية المركزي افتتح بنك سورية الدولي الإسلامي أحدث فروعه في منطقة الميدان بدمشق الذي يعد الفرع العاشر للبنك في مدينة دمشق والفرع 29 على مستوى القطر، وذلك يوم الأربعاء 16/3/2022 بحضور حشد من الفعاليات الاقتصادية والرسمية والصحافة والإعلام.
وبعد قص الشريط إيذاناً ببدء العمل رسمياً في الفرع الجديد قام حاكم مصرف سورية المركزي والضيوف بجولة في مبنى الفرع المجهز بأحدث التجهيزات التي تليق بالمتعاملين وبما يتناسب مع تطلعاتهم.
وفي تصريح له خلال حفل أقيم بهذه المناسبة أكد السيد تيسير الزعبي رئيس مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي على أن افتتاح فروع جديدة للبنك سيكون له دور في دفع عجلة التطور الاقتصادي لتلبية متطلبات الفعاليات المختلفة من الخدمات المصرفية.
وأوضح الزعبي أن البنك لن يوفر جهداً في سبيل تقديم خدماته المصرفية للمتعاملين وسيعمل جاهداً على توسيع شبكة فروعه ليكون الأقرب إلى عملائه، والشريك الاستراتيجي لهم في تعاملاتهم المصرفية، معززاً قدراتهم التمويلية وملبياً احتياجاتهم من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية، وأعمال التمويل والاستثمار.
وأكد الزعبي أن المرحلة القادمة تتطلب استثمار الطاقات الوطنية للعمل على تحقيق مقومات إعادة تعافي الاقتصاد السوري وإعادة الإعمار، فالاقتصاد السوري الذي صمد أكثر من عشر سنوات في أصعب الظروف جدير بأن يستحق الثقة المطلقة لإعادة بنائه من جديد.
من جانبه أكد السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك على أن افتتاح فروع جديدة يعكس طموحات بنك سورية الدولي الإسلامي والتزامه بتطوير وتنمية أعماله في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.
وأضاف الست: نحرص على تطوير خدماتنا المصرفية باستمرار لتتماشى مع متغيرات السوق السورية، وذلك من خلال افتتاح المزيد من الفروع الجديدة في مواقع استراتيجية، وفي حين نمضي قدماً في تطبيق استراتيجيتنا الناجحة، سنواصل توسيع شبكة فروعنا ومجموعة خدماتنا الواسعة. وتعكس هذه الاستراتيجية المرتكزة على العملاء النمو المتواصل الذي يشهده “بنك سورية الدولي الإسلامي” في أعماله منذ تأسيسه في العام 2007.
وقد تم تأسيس فرع الميدان وفقاً لأحدث تقنيات الإنشاء والتصميم الراقي ذو المستوى الرفيع، وتم تزويده بكافة التجهيزات الحديثة التي تتناسب مع التطورات التكنولوجية المتسارعة فضلاً عن اختيار كفاءات مصرفية مميزة للعمل به، بما يوفر للعملاء الراحة التامة وسرعة أداء الخدمة ودقتها.
وأضاف الرئيس التنفيذي: بالتوازي مع التوسع الجغرافي، يعمل البنك على تنفيذ استراتيجيته نحو التحول الرقمي لتوفير خدمات على أعلى مستوى لتتناسب مع احتياجات العملاء وتوفر لهم الوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة.
وفي هذا الجانب كان بنك سورية الدولي الإسلامي أول بنك سوري يطلق خدمة نقاط البيع (P.O.S) التي تُعد أحد الحلول التقنية المهمة للمدفوعات وتُتيح آلية متطورة للدفع الإلكتروني من خلال البطاقة المصرفية التي تمكن عملاء البنك من دفع ثمن مشترياتهم وخدماتهم بيسر وسهولة، كما أطلق البنك خدمة فتح الحساب المصرفي بخطوة بسيطة دون الحاجة لزيارة أي من الفروع، إلى جانب باقة من الحلول المصرفية الرقمية مثل خدمة الإنترنت المصرفي والموبايل البنكي وغيرها من الخدمات الرقمية.
وتطرق الرئيس التنفيذي إلى نتائج أعمال البنك حتى نهاية العام 2021 حيث تشير البيانات المالية الأولية للبنك عن العام 2021 والمنشورة على موقع هيئة الأوراق المالية، وسوق دمشق للأوراق المالية، بتربع البنك على مراتب متقدمة في عدد من المؤشرات الرئيسية حيث ارتفعت الأرباح الصافية للبنك بنسبة 276% في العام 2021 مقارنة بالعام السابق ووصلت إلى حوالي 32.8 مليار ليرة سورية وذلك بعد الضريبة ودون احتساب أثر إعادة تقييم مركز القطع البنيوي.
كما حقق البنك نمواً بنسبة بلغت نحو 92% في جانب الموجودات ليتخطى مجموع موجودات البنك حاجز 2.5 ترليون ليرة سورية، بينما وصل إجمالي الإيداعات لدى البنك إلى نحو 2.3 ترليون ليرة سورية، وبلغ مجموع حقوق المساهمين نحو 189 مليار ليرة، وبلغ صافي المحفظة التمويلية للبنك حوالي 970 مليار ليرة.

معلومات عن البنك:
تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات