تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

 افتتاح معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة والجلديات بمشاركة ٦٠ شركة وطنية

بانوراما سورية:

تحت رعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وبحضور وزيري الاقتصاد محمد سامر خليل و الصناعة زياد صبحي صباغ افتتح مساء امس معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة والجلديات الذي ينظمه اتحادي غرف الصناعة والتجارة السوريين و رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج وبمشاركة اكثر من ٦٠ شركة في مجال صناعة الجلديات والالبسة الرجالية والنسائية والولادية من مختلف المحافظات السورية على أرض مدينة المعارض بدمشق ويستمر لغاية ٢٧ الشهر الجاري
وزير الاقتصاد الدكتور سامر خليل اكد أهمية هذا المعرض لكونه يجسد فخر الصناعة السورية منوها الى زيادة عدد الشركات المشاركة عن المعرض السابق وأشار إلى أن صناعة الألبسة السورية تواكب احدث الموضات العالمية وتتمتع بمواصفات وجودة عالية وتنافس صناعات الدول الاخرى.
مشيرا الى وجود بعض الصعوبات التي تواجه الصناعي السوري لاسيما تأخر توفر حوامل الطاقة مؤكدا انه ورغم ذلك يمتلكون القدرة على المنافسة خاصة مع وجود رجال اعمال من دول عربية جاءت لحضور المعرض وعقد اتفاقيات للاستيراد من سورية التي تتمتع منتجاتها بسمعة جيدة.
واوضح خليل ان الصناعيين السوريين مستمرون بالعمل وترفع لهم القبعة وخاصة صناعيي النسيج التي تتميز منتجاتهم بالجودة العالية وأن البصمة السورية موجودة بكل الاسواق الاخرى اضافة الى تزويدها لاحتياجات السوق المحلية.

من جهته الملحق التجاري العراقي خطاب القيسي اوضح انه من المعارض في سورية مهمة للتجار العراقيين لتعزيز العلاقات بين البلدين مشيرا الى وجود بعض الصعوبات في عملية شحن البضائع الى العراق نتيجة العقوبات الظالمة على سورية لافتا الى ان العمل مستمر لتسهيل حركة عبور البضائع عن طريق غرف التجارة العراقية بحيث يكون التعاون اكبر.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات