تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

منتجات متنوعة في معرض مبادرة لمة حلوة بمدينة بانياس

منتجات 21 مشاركاً ومشاركة تضمنها معرض مبادرة (لمة حلوة) في صالة المركز الثقافي بمدينة بانياس تنوعت بين الحلويات والمنظفات والأجبان والألبان وأعمال الخشب والكروشيه وأعمال إعادة التدوير وغيرها .

وبينت منسقة المعرض والمشاركة بمنتوجات الحلويات امتثال عباس في تصريح لمراسل وكالة سانا أن المعرض استمرار للمبادرة التي أطلقت في الـ 8 من الشهر الماضي في قرية نحل العنازة بتنسيق من فريق النواة المجتمعية المدرب من قبل الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية مؤكدة أهمية المعرض في تلبية طموح المشاركين بالبحث عن فرص عمل وتطوير دخل أسرهم.

وأكد عمار إبراهيم المشارك بالمعرض للمرة الأولى عبر صناعات خشبية يدوية أن مشاركته تعتبر عودة إلى الحياة وأملا بالمستقبل فيما نوهت المشاركة حلاً علي اختصاص اكسسوار وإعادة تدوير الصوف بأهمية المعرض لناحية إبراز المواهب الشابة والعمل على تنميتها حيث نجحت بتحويل موهبتها إلى مشروع خاص تدعم به نفسها وعائلتها.

ولفتت باسمة علي المشاركة باكسسوارات من صنعها وابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى أن المعرض يؤكد دور المرأة الريفية القادرة على تجاوز صعوبات الحياة وقدرتها على الإنتاج بإصرار وتحد وعزيمة.

وأشارت هناء حيدر المشاركة بالمعرض عبر لوحات فنية إلى أن المعرض اكسبها الثقة والاستمرارية بالفن وأكد دور المرأة بالإنتاج رغم صعوبات الحياة إضافة إلى أنه سلط الضوء على الأعمال الفنية لقرى ريف بانياس التي تكتنز الكثير من المواهب والأعمال الفنية.

كما أكد سليمان عباس المشارك عبر أعمال يدوية وتراثية أهمية المعرض بالإضاءة على التراث القديم حيث جسد من خلال أعماله لوحات وأعمالاً تراثية تبدأ من الأرض وتنتهي بالمنزل.

بانوراما سورية-ذو الفقار أبوغبرا-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات