تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

خبير في الأمن السيبراني يدعو للتخلي عن كلمات السر تماماً للحماية من قراصنة الإنترنت

ذكر خبير بارز في الأمن السيبراني أنه ينبغي على الأفراد والشركات التجارية “التخلي عن كلمات السر تماما” والانتقال إلى تكنولوجيا أخرى لحماية المعلومات الشخصية من قراصنة الانترنت.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن غراهام ويليامز، مدير إدارة الهوية والدخول على الإنترنت في شركة تاليس الفرنسية لتكنولوجيا الطيران والدفاع، قال بمناسبة اليوم العالمي لكلمات المرور، إن كلمات المرور “صارت غير آمنة بشكل متزايد” و”أنه يمكن اختراقها بسهولة”.

وطالب الخبير السيبراني العاملين في القطاع بالانتقال إلى أشكال أخرى للتسجيل مثل التحقق المؤلف من عدة عوامل -حيث لابد للمستخدمين أن يقدموا طبقة إضافية للتحقق من أجل التسجيل- أو تقنيات البيانات الحيوية مثل مسحات الوجه أو بصمة الأصبع لتحسين الأمان العام للبيانات الشخصية.

وأضاف ويليامز أن هناك قضية رئيسية تتمثل في الاستخدام الواسع النطاق لكلمات سر بسيطة ويكون من السهل تخمينها.

وينصح الخبراء الأشخاص الذين يعدون كلمة سر، باستخدام مجموعة من ثلاث كلمات فريدة وعشوائية وعدم إعادة استخدامها في عدة حسابات.

وكالات

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات