تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

خبير في الأمن السيبراني يدعو للتخلي عن كلمات السر تماماً للحماية من قراصنة الإنترنت

ذكر خبير بارز في الأمن السيبراني أنه ينبغي على الأفراد والشركات التجارية “التخلي عن كلمات السر تماما” والانتقال إلى تكنولوجيا أخرى لحماية المعلومات الشخصية من قراصنة الانترنت.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن غراهام ويليامز، مدير إدارة الهوية والدخول على الإنترنت في شركة تاليس الفرنسية لتكنولوجيا الطيران والدفاع، قال بمناسبة اليوم العالمي لكلمات المرور، إن كلمات المرور “صارت غير آمنة بشكل متزايد” و”أنه يمكن اختراقها بسهولة”.

وطالب الخبير السيبراني العاملين في القطاع بالانتقال إلى أشكال أخرى للتسجيل مثل التحقق المؤلف من عدة عوامل -حيث لابد للمستخدمين أن يقدموا طبقة إضافية للتحقق من أجل التسجيل- أو تقنيات البيانات الحيوية مثل مسحات الوجه أو بصمة الأصبع لتحسين الأمان العام للبيانات الشخصية.

وأضاف ويليامز أن هناك قضية رئيسية تتمثل في الاستخدام الواسع النطاق لكلمات سر بسيطة ويكون من السهل تخمينها.

وينصح الخبراء الأشخاص الذين يعدون كلمة سر، باستخدام مجموعة من ثلاث كلمات فريدة وعشوائية وعدم إعادة استخدامها في عدة حسابات.

وكالات

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات