تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

الدكتور الجبّان خلال ترؤسه مجلس جامعة دمشق: وزارة التعليم العالي توافق على منح مكافأة للنشر الخارجي لطلاب الدراسات العليا.. عودة الامتحان العملي إلى استاجات طلاب كلية الطب البشري..

عقد اليوم مجلس جامعة دمشق جلسته الدورية برئاسة الدكتور محمد أسامة الجبّان لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.
وفي بداية الجلسة رحّب الدكتور محمد أسامة الجبّان بعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور عدنان مسلّم الذي تسلّم عمادة الكلية خلفاً للدكتور أسامة قدور.
وأشار الدكتور الجبّان إلى أن وزارة التعليم العالي وافقت على منح مكافآت النشر الخارجي لطلاب الدراسات العليا والتي ستصل لمبلغ 3.5 مليون لمن ينشرون في الـ D1 .
ونوّه رئيس الجامعة إلى عودة الامتحان العملي لطلاب كلية الطب البشري في مختلف أقسامها بنهاية كل ستاج حسب قانون تنظيم الجامعات ابتداء من مطلع الفصل الثاني للعام الدراسي 2021/ 2002 وذلك بعد انتهاء مبررات القرارات التي اتخذت بسبب جائحة كورونا حيث قدم الدكتور رائد أبو حرب عميد كلية الطب البشري تفسيراً عن أسباب اتخاذ قرار إلغاء امتحان العملي وأسباب العودة عنه في ظل الظروف الحالية.
ووجه الدكتور الجبّان بضرورة التعامل الحسن مع الطلاب في الكليات والنظر بعين الرعاية ومتابعتهم لتحقيق أفضل النتائج والارتقاء بمستوى الجامعة.
وأكدت الدكتورة لمى يوسف عميد كلية الصيدلة على ضرورة تهيئة الظروف المناسبة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على متابعة مسيرتهم التعليمية وتجاوز الصعوبات الجسدية والنفسية.
وأوضح الدكتور عدنان مسلّم عميد كلية الآداب أن الكلية أصدرت نتائج 300 مادة خلال الفترة الأخيرة وتم حل مشاكل مركز خدمة المواطن وإيجاد هيكلية جديدة له

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات