تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

بمشاركة محلية وعربية وأجنبية ..انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع عشر للجمعية السورية للمولدين النسائيين

بانوراما سورية- أديل خليل:

انطلقت مساء أمس في فندق الداما روز بدمشق فعاليات المؤتمر المؤتمر العلمي الدولي السابع عشر للجمعية السورية للمولدين والنسائيين وركز المؤتمر الذي يستمر حتى 13 الشهر الجاري على الآفاق الجديدة في العقم والإخصاب المساعد والجراحة التنظيرية وطب الأم والجنين والأورام ويتضمن المؤتمر 44 محاضرة علمية وعرض بعض الحالات السريرية عبر 8 جلسات بمشاركة أطباء من دول عربية وأجنبية.
وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أوضح أن المؤتمر يأتي في سياق المؤتمرات والتظاهرات الطبية التي تعول عليها وزارة الصحة لتكون وسيلة للتواصل وتضافر الجهود الوطنية وهذا ما يفتح مجالاً واسعاً للتعرف على مستجدات البحوث الحديثة وأساليب الممارسة الطبية والعلاجية وتحسين الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمرضى.
وأكد الدكتور الغباش على أن وزارة الصحة تعمل على توفير الخدمات في مجال الأمراض النسائية والصحة الإنجابية بشكل عام وتوفير الخدمات العلاجية بشكل مجاني أو شبه مجاني وتخصيص مراكز للتوليد الطبيعي في عدد من المحافظات منوهاً بأهمية الخدمات الطبية المقدمة لإنقاذ حياة الأمهات والرضع وتحسين الصحة العامة.
رئيس الجمعية السورية للمولدين والنسائيين الدكتور مروان الحلبي أشار إلى أن المؤتمر ينطلق تحت شعار الأمل بالعلم والعمل ويهدف بشكل أساسي إلى تحسين خبرة الأطباء والطلاب العملية والعلمية بما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة وتحسين نوعية الممارسة الطبية والتي تنعكس بدورها إيجابا على المجتمع .
وأوضح الحلبي أن البرنامج العلمي الغني للمؤتمر طرح بطريقة تكاملية ضمن 8 جلسات ومحاور رئيسية شملت آخر المستجدات في العقم والإخصاب المساعد بالجراحة التنظيرية وهناك بداية تعاون في مجال جراحة الروبوت ، وآخر المستجدات بطب بالأم الجنين والأورام وبعض المحاور المتعلقة بأخلاقيات الطب وجلسات علمية عملية ونظرية ومناقشات تعكس الخبرات العملية ويتم من خلالها تبادل الخبرات وطرح بعض المشكلات المحلية والوصول الى حلول لها.
الدكتور يوشع غانم أخصائي أمراض التوليد والنساء ورئيس جلسة في المؤتمر أشار إلى أن المؤتمر يتميز بمشاركة واسعة عربية ودولية لمحاضرين من اختصاصات متنوعة ، مبينا أن المؤتمر يضم محاضرات متميزة وجديدة عن الطب المسند بالدليل وهي رديف لما يتم تعلمه في الجامعات وتعميق للممارسة الطبية في العيادات والتعرف على كل ما يمكن استخدامه كأطباء اختصاصيين في هذا المجال.
ولفت يوشع الى أن الجديد في المؤتمر مشاركة العديد من الروابط والجمعيات العربية والتي أغنت المؤتمر بمحاضرات متميزة ، إضافة للمحاضرات التي تركز على الإجراءات الطبية الحديثة في مجال الجراحة التنظيرية النسائية ولأول مرة تحدث في سورية .
ويرافق المؤتمر معرض للتجهيزات الطبية والدوائية يسلط الضوء على نشاطات المؤسسات الصحية والدوائية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات