تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

بمشاركة محلية وعربية وأجنبية ..انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع عشر للجمعية السورية للمولدين النسائيين

بانوراما سورية- أديل خليل:

انطلقت مساء أمس في فندق الداما روز بدمشق فعاليات المؤتمر المؤتمر العلمي الدولي السابع عشر للجمعية السورية للمولدين والنسائيين وركز المؤتمر الذي يستمر حتى 13 الشهر الجاري على الآفاق الجديدة في العقم والإخصاب المساعد والجراحة التنظيرية وطب الأم والجنين والأورام ويتضمن المؤتمر 44 محاضرة علمية وعرض بعض الحالات السريرية عبر 8 جلسات بمشاركة أطباء من دول عربية وأجنبية.
وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أوضح أن المؤتمر يأتي في سياق المؤتمرات والتظاهرات الطبية التي تعول عليها وزارة الصحة لتكون وسيلة للتواصل وتضافر الجهود الوطنية وهذا ما يفتح مجالاً واسعاً للتعرف على مستجدات البحوث الحديثة وأساليب الممارسة الطبية والعلاجية وتحسين الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمرضى.
وأكد الدكتور الغباش على أن وزارة الصحة تعمل على توفير الخدمات في مجال الأمراض النسائية والصحة الإنجابية بشكل عام وتوفير الخدمات العلاجية بشكل مجاني أو شبه مجاني وتخصيص مراكز للتوليد الطبيعي في عدد من المحافظات منوهاً بأهمية الخدمات الطبية المقدمة لإنقاذ حياة الأمهات والرضع وتحسين الصحة العامة.
رئيس الجمعية السورية للمولدين والنسائيين الدكتور مروان الحلبي أشار إلى أن المؤتمر ينطلق تحت شعار الأمل بالعلم والعمل ويهدف بشكل أساسي إلى تحسين خبرة الأطباء والطلاب العملية والعلمية بما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة وتحسين نوعية الممارسة الطبية والتي تنعكس بدورها إيجابا على المجتمع .
وأوضح الحلبي أن البرنامج العلمي الغني للمؤتمر طرح بطريقة تكاملية ضمن 8 جلسات ومحاور رئيسية شملت آخر المستجدات في العقم والإخصاب المساعد بالجراحة التنظيرية وهناك بداية تعاون في مجال جراحة الروبوت ، وآخر المستجدات بطب بالأم الجنين والأورام وبعض المحاور المتعلقة بأخلاقيات الطب وجلسات علمية عملية ونظرية ومناقشات تعكس الخبرات العملية ويتم من خلالها تبادل الخبرات وطرح بعض المشكلات المحلية والوصول الى حلول لها.
الدكتور يوشع غانم أخصائي أمراض التوليد والنساء ورئيس جلسة في المؤتمر أشار إلى أن المؤتمر يتميز بمشاركة واسعة عربية ودولية لمحاضرين من اختصاصات متنوعة ، مبينا أن المؤتمر يضم محاضرات متميزة وجديدة عن الطب المسند بالدليل وهي رديف لما يتم تعلمه في الجامعات وتعميق للممارسة الطبية في العيادات والتعرف على كل ما يمكن استخدامه كأطباء اختصاصيين في هذا المجال.
ولفت يوشع الى أن الجديد في المؤتمر مشاركة العديد من الروابط والجمعيات العربية والتي أغنت المؤتمر بمحاضرات متميزة ، إضافة للمحاضرات التي تركز على الإجراءات الطبية الحديثة في مجال الجراحة التنظيرية النسائية ولأول مرة تحدث في سورية .
ويرافق المؤتمر معرض للتجهيزات الطبية والدوائية يسلط الضوء على نشاطات المؤسسات الصحية والدوائية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات