تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

“الصحة الفموية في عمر الإنجاب”.. محاضرة الدكتورة عبير الجوجو في المؤتمر الدولي السابع عشر للمولدين والنسائيين

بانوراما سورية- أديل خليل:
ضمن فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الدولي السابع عشر للجمعية السورية للمولدين والنسائيين والذي يعقد تحت رعاية وزارة الصحة في فندق الداما روز بدمشق ألقت الأستاذة الدكتورة عبير الجوجو رئيسة قسم طب الفم في كلية طب الاسنان بجامعة دمشق محاضرة بعنوان : الصحة الفموية في عمر الإنجاب.
وتناولت الدكتورة الجوجو خلال محاضرتها عدة مواضيع من بينها:الصحة الفموية والتهابات الأنسجة الداعمة ودورها في حدوث الاختلاطات الحملية كالولادات المبكرة، ولادة أطفال ناقصي الوزن ، الانسمام الحملي، وسوء تكون المشيمة. وتأثيرات الحمل وتناذر المبيض متعدد الكيسات على الحفرة الفموية والتغيرات اللعابية المرافقة له. توصيات الصحة الفموية والتدبير السني الأمثل للأم الحامل خلال فترة الحمل.
تمتع الأم بصحة فموية جيدة يرتبط مع تطور طبيعي للحمل و ولادة أطفال أصحاء وذوي صحة فموية جيدة.

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات