تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

بمبادرة من المجتمع المحلي افتتاح مكتبة مجانية بقرية الجروية بصافيتا

طرطوس- هيبه سليمان:
بمبادرة من المجتمع المحلي وبدعم من اتحادي الكتاب العرب والفلاحين بطرطوس افتتحت اليوم في مقر الجمعية الفلاحية بقرية الجروية في ريف صافيتا مكتبة مجانية للعموم بمساحة تقدر بمئة متر مربع وتضم حوالي ألفي كتاب بمواضيع متعددة إضافة لخزائن وكراسي.

صاحب فكرة المبادرة الصحفي عبداللطيف شعبان الذي قدم 500 كتاب مجاناً للمكتبة لفت في تصريح لسانا الى أهمية المكتبة كمورد ثقافي لأبناء القرية والقرى المحيطة مشيراً إلى أنها مفتوحة لكل من يرغب من محبي القراءة ومتذوقي الثقافة.

رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بطرطوس منذر عيسى بين في تصريح مماثل أن إقامة المكتبة جاءت بناء على خطة مقررة من الاتحاد في نشر الكتاب واستثماره معرفياً بشكل مجاني في كل أرجاء المناطق السورية خصوصاً في المناطق الريفية التي تفتقر إلى وجود مثل هذه المؤسسات.

عضو اتحاد الكتاب العرب في سورية الأديب المهندس غسان ونوس بين أن افتتاح المكتبة إنجاز مهم يضاف إلى إنجازات الاتحاد في توفير الجهد والوقت والتكلفة في الوصول إلى مكتبة متاحة لجميع القراء بمختلف الفئات العمرية.

الشاعرة أحلام غانم عضو اتحاد الكتاب العرب التي قدمت حوالي مئة كتاب مجاناً عبرت عن رغبتها أن يعود التعاون والتواصل عبر المكتبات التي تخلق جواً من الألفة.

عبدالحميد ونوس أمين المكتبة أوضح انه سوف يتم إعارة الكتب ضمن مرحلتين الأولى داخل القاعة لمدة ساعتين والثانية خارج المكتبة تبعاً للجدول المعمول به في المراكز الثقافية.

رئيف بدور عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الثقافة بطرطوس بين أنها أول مكتبة أهلية بالمحافظة ولها أهمية كبيرة في نشر الثقافة التي تسهم بالتوعية وصقل الشخصية ونشر القيم والأخلاق السامية.

افتتاح المكتبة في القرية حدث لاقى الاستحسان والقبول من الأهالي الذين أكدوا أهميتها بالنسبة لهم حيث أصبح بإمكانهم قراءة الكتب الورقية بكل أنواع العلوم.

بانوراما سورية- سانا

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات