تخطى إلى المحتوى

افتتاح معرض للمشاريع المعمارية المتميزة في كلية العمارة بجامعة دمشق

دمشق- شيرين العجي:

افتتح الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق معرضا” لقسم التصميم المعماري في كلية الهندسة المعمارية يضم أعمال ومشاريع متميزة لطلاب الكلية من كافة السنوات.
وتهدف الأعمال المشاركة في المعرض والذي يستمر أسبوعا” الى التعريف بأهمية مقرر التصميم المعماري الذي يتضمن مراحل متعددة يجب أن يتلاقاها الطلاب ضمن أسس علمية واضحة .
وأكد الدكتور عقبة فاكوش عميد كلية الهندسة المعمارية على أهمية كونه يحفز الطلاب لانجاز المشاريع المتميزة ورسالة لباقي الكليات لمعرفة التطور الحاصل في الكلية .مبينا أنه تم انتقاء مايقارب ثمانية مشاريع من كل سنة .
بدورها الدكتورة عبير عرقاوي أوضحت أنه ستيم خلال المعرض عرض نبذة عن قسم التصميم المعماري من خلال المشاريع المتميزة من خلال مساقط ومقاطع وورشات بالإضافة إلى مكيتات توضح فكرة المشروع .
من جهتها الدكتورة حنان عبود مشرفة على أعمال السنة الأولى في المعرض بينت أن أعمال السنة الأولى تضمنت ثلاث مشاريع : الأول تكوين ثلاثي الأبعاد والثاني أستديو سكني و المشروع الثالث صالة لعرض الأعمال الحرفية بمعلولا من خلال زيارة للمدينة وتحليل الجوار لمعرفة الطابع المعماري لمعلولا, لافتة الى انه تم الاعتماد على ست مدارس معمارية كالمدرسة التفكيكية والمدرسة التبسيطية والمحلية والحداثة للالمام بالخبرة النظرية والعملية للطلاب مع الحرص على استخدام المكيتات بالنسبة لطلاب السنة الأولى من أجل استدراك الحجم بأبعاده الثلاثة .
يأتي المعرض ضمن سلسلة من الأيام العلمية ويتخلله لقاء حواري وتكريمي لأحد كبار المهندسيين المعماريين المرحوم خليل الفرا.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات