تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

بنك سورية الدولي الإسلامي يعقد هيئته العامة ويقر تدوير الأرباح..

بانوراما سورية:

أقرت الهيئة العامة العادية لمساهمي بنك سورية الدولي الإسلامي التي عقدت في فندق شيراتون دمشق بتاريخ 30/5/2022 جميع البنود المدرجة على جدول أعمال الهيئة ومنها تقرير مجلس الإدارة عن عام 2021 وخطة العمل للسنة المالية 2022 وتقرير هيئة الرقابة الشرعية عن عام 2021، وتقرير مدقق الحسابات عن الحسابات الختامية للبنك (الميزانية) عن العام 2021، بما فيها تدوير جزء من الأرباح، وتكوين الاحتياطيات، وانتخاب السيد مجد رباح شموط مدقق حسابات للدورة المالية 2022.
كما تم تعيين كل من السادة الدكتور عبد الفتاح البزم والدكتور يوسف شنار والدكتور أنور صطوف والسيد محمد حاج باكير والدكتور محمد نجدات المحمد أعضاء في هيئة الرقابة الشرعية لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات.
وقدم السيد تيسير الزعبي رئيس مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي والذي ترأس اجتماع الهيئة العامة عرضاً لنتائج أعمال البنك الذي قام ببناء استراتيجيته مرتكزاً على محورين أساسيين هما المحفظة التمويلية والتحول الرقمي، وتبنى رؤية رقمية واضحة انعكست جلياً على عمليات البنك وأنشطته، وتمكن البنك خلال ذروة جائحة كورونا من ممارسة معظم أعماله عن بعد بما يشمل مركزية العمليات المصرفية وجميع إدارات المكتب الخلفي، وتوسع في مفهوم العمل المصرفي الإلكتروني من خلال التركيز على خدمات الدفع الإلكتروني عبر نقاط البيع والتطبيقات المصرفية الإلكترونية.
وأضاف الزعبي: انعكست استراتيجية البنك التوسعية على محفظته التمويلية والتي سجلت خلال عام 2021 نمواً كبيراً بنسبة وصلت إلى 58% مقارنةً مع عام 2020 لتبلغ في نهاية العام حوالي 970.5 مليار ليرة سوري، كما ساهمت جودة خدمات البنك وانتشاره الواسع في استقطاب المزيد من العملاء لمختلف أنواع الحسابات ولا سيما الحسابات الجارية التي ارتفعت من 351 مليار نهاية عام 2020 إلى 832 مليار نهاية عام 2021 بنسبة نمو تجاوزت 137%، وسجل مجموع موجودات البنك نمواً من 1,329 مليار ليرة سورية نهاية عام 2020 إلى 2,5 ترليون ليرة نهاية عام 2021 بنسبة حوالي 92% ليحافظ البنك على مكانته كأكبر بنك سوري خاص من حيث مجموع الموجودات.
وأكد رئيس مجلس الإدارة على أن هذه النتائج المتميزة تزيد من عزم البنك على مواصلة مسيرة التفوق والتميز والتي كانت جلية في المؤشرات والنتائج المالية للبنك في العام 2021، وتشير إلى مكانة البنك المتميزة ضمن القطاع المصرفي السوري وقدرته على مواصلة تحقيق التقدم والمزيد من النتائج الايجابية.
من جانبه استعرض السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك نتائج أعمال البنك حتى نهاية العام 2021 الذي شهداً أداءً متميزاً وعلى مختلف المستويات والمؤشرات حيث ارتفعت الأرباح الصافية للبنك بنسبة 268% في العام 2021 مقارنة بالعام السابق ووصلت إلى حوالي 32 مليار ليرة سورية وذلك بعد الضريبة ودون احتساب أثر إعادة تقييم مركز القطع البنيوي.
كما حقق البنك نمواً بنسبة بلغت نحو 92% في جانب الموجودات ليتخطى حاجز 2.5 تريليون ليرة سورية ويحافظ البنك على مكانته كأكبر بنك سوري خاص من حيث مجموع الموجودات.
، بينما وصل إجمالي الإيداعات لدى البنك إلى نحو 2.3 تريليون ليرة سورية، وبلغ صافي المحفظة التمويلية للبنك حوالي 970 مليار ليرة.

وأضاف الرئيس التنفيذي: يعمل البنك على تنفيذ استراتيجيته نحو التحول الرقمي لتوفير خدمات على أعلى مستوى لتتناسب مع احتياجات العملاء وتوفر لهم الوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة.
وأضاف الست: نحرص على تطوير خدماتنا المصرفية باستمرار لتتماشى مع متغيرات السوق السورية، وذلك من خلال افتتاح المزيد من الفروع الجديدة في مواقع استراتيجية، وفي حين نمضي قدماً في تطبيق استراتيجيتنا الناجحة، سنواصل توسيع شبكة فروعنا ومجموعة خدماتنا الواسعة. وتعكس هذه الاستراتيجية المرتكزة على العملاء النمو المتواصل الذي يشهده “بنك سورية الدولي الإسلامي” في أعماله منذ تأسيسه في العام 2007.
معلومات عن البنك:
تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 29 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 300 ألف متعامل حتى نهاية العام 2021 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين، وحصد بنك سورية الدولي الإسلامي جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية عن العام 2021 Best Islamic Bank In Syria. إضافة إلى جائزة أفضل تطبيق موبايل بنكي في سورية Best Mobile Banking Application، مقدمة من مجلة إنترناشيونال فاينانس International Finance Magazine.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات