تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

اجتماعاً موسعاً لوزيري الثقافة والسياحة حول تطوير السياحة الثقافية

بانوراما سورية- وفاء فرج:
ضمن برنامج العمل المشترك لوزارتي الثقافة والسياحة لتطوير السياحة الثقافية، وتأهيل عدد من المواقع الأثرية والتوظيف الثقافي والسياحي لها، عقد وزيرا الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح والسياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني اجتماعاً موسعاً في وزارة الثقافة بحضور معاوني الوزيرين والمدراء المعنيين من الجانبين.
وناقش الاجتماع أعمال التنقيب الأثري في شرائح عمريت والشريط الساحلي في طرطوس، واستكمال مشاريع تأهيل المسارات السياحية في القلاع (قلعة الحصن- قلعة حلب- وقلعة دمشق)، والمساهمة في دعم خطة المديرية العامة للآثار والمتاحف لإنجاز أعمال ترميم إسعافية في عدد من القلاع والمواقع الأثرية.
وتطرق الاجتماع أيضاً إلى ما تم إنجازه لإنهاء أعمال تأهيل مركز الزوار في تدمر ومقترح إعداد دراسة لتوظيف بعض بيوت المشاهير التراثية بالتعاون بين الوزارتين ونتائج المتابعة مع منظمة اليونيسكو بخصوص مشروع إقامة تلفريك في منطقة الحفة باللاذقية ضمن مسار قلعة صلاح الدين، واستكمال مشروع لوحات الترميز ثنائي البعد QR في بعض المسارات والمواقع الأثرية والإعداد المشترك لورشة المقترحة حول برنامج بيوت المشاهير وبيت أبو خليل القباني.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات