تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

المشاركون في ملتقى الصناعات الغذائية يقدمون مجموعة من المقترحات لمعالجة المعوقات التي تعترض عمل منشآت التصنيع الغذائي

بانوراما سورية:

تركزت مداخلات الصناعيين المشاركين في ملتقى الصناعات الغذائية الذي أقيم مساء أمس  ضمن فعاليات (معرض فود أكسبو 2022) حول معالجة المعوقات التي تواجه منشآت الصناعات الغذائية في توريد المواد الأولية وتأمين حوامل الطاقة وتمويل الاستيراد.
وقدم الصناعيون مجموعة من المقترحات منها معالجة الأسعار التأشيرية وتشجيع عملية التصدير والعمل على حل مشكلة ارتفاع كلف الإنتاج والسماح بالإدخال المؤقت للمواد الأولية لإعادة تصنيعها وتصديرها وتقديم تسهيلات في استيراد المواد الأولية ودعم عملية التصدير.
وزير الصناعة زياد صبحي صباغ وفي رده على مداخلات الصناعيين أكد أهمية هذه اللقاء لبحث المعوقات التي تواجههم وإيجاد حلول وتوافقات للنهوض بالصناعات الغذائية التي حققت الأمن الغذائي خلال سنوات الأزمة لافتاً إلى أن كل المقترحات التي قدمها الصناعيون ستكون باهتمام الحكومة لمعالجتها بالتعاون مع الاتحادات وأن الوزارة بدأت بخطة الزراعات التعاقدية لتأمين احتياجات المصانع من المواد الأولية الزراعية.
وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل أوضح أن اللقاء مع الصناعيين فرصة لتبادل الأفكار والآراء حول جميع القضايا الخاصة بالقطاع الغذائي والتي تعتبر من القطاعات الرائدة في سورية والحاضرة في أسواق الكثير من الدول لافتاً إلى أنه سيتم التعاطي بإيجابية مع معظم الطروحات التي قدمها الصناعيون ضمن الإمكانيات المتاحة بما فيها إمكانية تعديل الأسعار الاسترشادية وتقديم تسهيلات للحصول على إجازات الاستيراد للصناعي وتخفيض كلف مدخلات الانتاج  وتشجيع الصادرات الصناعية.
وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أكد أن الحوار والتكامل بين جميع القطاعات أساس النجاح للوصول لقرارات تخدم مصلحة الوطن وأن تعاون اتحاد غرف التجارة والزراعة ساهم بزراعة مساحات كبيرة من الذرة خلال العامين الماضي والحالي مبيناً أنه يجب التركيز في المرحلة القادمة على الحد من نسبة الفاقد من المنتج الزراعي عبر الاهتمام بطرق النقل والتخزين والتصنيع إضافة إلى البحث عن طرق للتقليل من الاعتماد على استيراد مستلزمات الإنتاج وإيجاد بدائل لتصنيعها وزيادة انتاج السلع محلياً وتعزيز المخزون الاستراتيجي منها.
الرئيس التنفيذي المنظم للملتقى غياث شماع أكد أهمية الحوار للوقوف على واقع الصناعات الغذائية من خلال اللقاء المباشر بين الصناعيين والوزراء للوصول إلى حلول للمشكلات التي تواجههم والنهوض به بالقطاع الصناعي للنهوض بالاقتصاد الوطني.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات