تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

ورشة تدريبة في جامعة دمشق حول “تنمية المهارات الإدارية للقيادات الإدارية والعلمية”..

دمشق- شيرين العجي:

أقامت جامعة دمشق بالتعاون مع المعهد العالي للتنمية الإدارية بالجامعة اليوم ورشة تدريبية للقيادات الإدارية والعلمية في الكليات والمعاهد العليا من العمداء والنواب ورؤساء الأقسام، بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد أسامة الجبّان ونواب رئيس الجامعة وذلك في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات.
وتهدف الورشة إلى تقديم المعلومات والمعارف وفق آخر مستجدات الاتجاهات الحديثة في القيادة والإدارة ومهارات القيادة المتميزة والتعرف على مفهوم الإدارة الحديثة في المنظمات ومسؤوليات المدير في بناء الإدارة الحديثة والمهارات القيادية والسلوكية للمدراء والأساليب والآليات الحديثة في حل المشكلات واتخاذ القرارات.
وتركزت محاضرة الدكتور سامر المصطفى عميد المعهد العالي للتنمية الإدارية على عناصر التنمية الإدارية وأهميتها بالنسبة للمديرين والموظفين من خلال التواصل الإيجابي بين المدير والموظفين، وإلى صفات القائد الإداري المتميز الذي يصحح الأخطاء ويعترف بها ويعامل الجميع بعدالة ويكون قادر على استخدام صلاحياته بالشكل المناسب لتحقيق أهداف المنظمة التي يقودها.
وبدروها الدكتورة مزنة المارديني ركزت في محاضرتها على المهارات التي يجب أن يمتلكها القادة الإداريين والأخلاقيات والسلوكيات التي يجب أن يتحلوا بها مؤكدة على ضرورة تحفيز الموظفين وتقديريهم من أجل تحقيق إنتاجية عالية وخلق بيئة عمل تسودها المحبة والثقة بين المدير وموظفيه.
وتطرق الدكتور همام خوندة في محاضرته إلى طرق تطوير المهارات الشخصية للمدراء وقواعد صنع القرار، والقيادة بين السلطة والنفوذ (التأثير) وآليات تعيين القيادات الإدارية وإلى أنواع الذكاء وتطوير المفاهيم الأولية تجاه الذكاء العاطفي والدارسات المتعلقة بهذا الشأن .
وتناولت الدكتورة ناريمان شوكي في محاضرتها دور القيادة في المنظمات بوصفها عملية اجتماعية للتأثير بالآخرين بهدف تحقيق التفاهم والتوافق على اعتبار أن القادة الناجحين يجعلون الموظفين ينجزون أعمالهم بشكل طوعي بعيدا عن المصلحة الخاصة لضمان الاستمرارية للمنظمة.
وفي ختام الورشة التدريبية أجاب المحاضرون على استفسارات وأسئلة المشاركين في الورشة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات