تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

اختتام فعاليات الدورة الـ19 للمعرض الدولي للبناء (بيلدكس 2022)

اختتمت مساء اليوم فعاليات الدورة الـ19 من المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” والذي نظمته على أرض مدينة المعارض بدمشق ولمدة خمسة أيام المجموعة العربية للمعارض بمشاركة 265 شركة محلية وعربية وأجنبية.

وفي تصريح للإعلاميين بختام الفعاليات أكد مدير عام المجموعة العربية للمعارض المهندس علاء هلال أن دورة المعرض هذه جاءت في ظروف صعبة جداً حيث تم بذل جهود استثنائية لافتتاحها في وقتها المحدد وبمشاركة واسعة من الشركات العاملة في مجال البناء والإعمار.

ونوه هلال بتميز الصناعيين والمنتجين السوريين خلال هذه الدورة من المعرض بتقديمهم بدائل جديدة وأكثر تطوراً واقتصادية عن المستلزمات والمعدات والمواد التي كانت سورية تستوردها من الخارج وهذا أمر في غاية الأهمية سيؤدي إلى تغطية متطلبات السوق واحتياجات قطاع البناء والتشييد والإعمار.

كما تميزت هذه الدورة وفق هلال بجناح حاضنة “بيلدكس” لمشاريع خريجي الجامعات السورية الحكومية والخاصة والتي أتاحت لهم عرض مشاريعهم وإبداعاتهم على المستثمرين في إطار التوجه نحو ربط سوق العمل بمخرجات المؤسسات الأكاديمية إضافة إلى المحاضرات المرافقة للمعرض والتي أغنت الثقافة الاقتصادية لدى الحضور.

الدكتور باسم علي من شركة “داما” للمجبول البيتوني ومواد البناء أشار إلى أن المعرض شكل فرصة لعرض تجربة الشركة في مجال البناء والتي تحاكي مرحلة إعادة الإعمار حيث يتم توفير وتجهيز مجبول بيتوني وفق أفضل المواصفات والمواد الأولية وبمختلف المقاومات وبما يتناسب مع المواصفات القياسية السورية.

ولفت علي إلى أن الشركة لديها رؤية وخطة للاستثمار في مجال الردم والمواد الناتجة عن الأبنية المتهدمة مبيناً أنها استهلكت في مشروع “ماروتا ستي” بدمشق حوالي مليون متر مكعب من بقايا الأنقاض واستخدمتها في طبقات التأسيس والأساس وما تحت الأساس الطرقي وبإنشاء البلوك والبيتون وبمقاومات مقبولة.

فارس مرعي من شركة الحسامي للطاقة البديلة نوه بإقبال الزوار الكبير للتعرف على تجهيزات وألواح الطاقة الشمسية وأسعارها مبيناً أن الشركة عرضت ضمن جناحها ألواحا شمسية أحادية الكريستال مصنعة بأحدث التقنيات ومكفولة لمدة 15 عاماً فيما يتعلق بالمواد وجودة التصنيع و25 عاماً فيما يتعلق بالأداء.

وأشار علي دعدع مدير تنفيذي بشركة “سيكو” الهندسية للإكساء والديكور إلى رغبة الزوار في التجديد واستفسارهم عن أحدث المواد المستخدمة في مجال ديكور الواجهات والطاقة والعزل وعروض التخفيضات المقدمة من الشركة في هذا المجال معرباً عن أمله في إقامة مثل هذه المعارض والنشاطات المماثلة خلال الفترة القادمة.

ومن الزوار أشار المهندس المعماري علي أحمد إلى أنه يزور المعرض للمرة الثانية للاطلاع على مواد البناء الحديثة المتوافرة في الأسواق بما يسهم في تطوير مجال عمله في إكساء الأبنية فيما أشارت الطالبة سناء الشلاح من كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق إلى أن المعرض أتاح الفرصة لها ولزملائها المتميزين من خريجي الكليات الهندسية في الجامعات الحكومية والخاصة لعرض مشروعاتهم الهندسية والتشبيك مع المستثمرين والشركات.

وكانت فعاليات المعرض انطلقت في الرابع عشر من الشهر الجاري مترافقة مع تأمين نقل مجاني للزائرين على مدار الساعة.

مدى علوش وهيلانه الهندي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات