تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لمعرض “هايتك” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمشاركات محلية ودولية هامة

بانوراما سورية:

انطلقت مساء اليوم في مدينة المعارض بدمشق فعاليات الدورة الثامنة لمعرض هايتك لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات برعاية وحضور وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب.

ويهدف المعرض الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات إلى المساهمة في رفع الثقافة المعلوماتية وتسهيل انتشارها، وعرض أحدث الحلول المعلوماتية، كما يستقطب المعرض الشباب والطلاب المهتمين بالاطلاع على أحدث التطورات والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، ويشكل فرصة لتطوير صناعة البرمجيات وتجهيزات تكنولوجيا المعلومات محلياً وإقليمياً.

وفي تصريح لوسائل الإعلام أشار وزير الاتصالات والتقانة إلى أن المعرض يشكل فرصة مناسبة للاستفادة من التقانات الحديثة في سورية، لاسيما أن الوزارة تعمل على تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية من شكلها التقليدي للصيغة الإلكترونية العصرية، مضيفاً أنه ما يميز هذا المعرض هو تلك الخبرات الشبابية المشاركة به بعدد من المشاريع بقطاع تقانة الاتصالات والمعلومات.

بدوره سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية مهدي سبحاني بين أن المجتمع الإنساني يعيش اليوم بعالم رقمي وأن الشركات السورية العاملة بالمجال الرقمي تعتبر شركات جيدة، وذكر السفير أن الشركات الإيرانية العاملة بالمجال الرقمي لديها تجارب كبيرة، وتقدمت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، معرباً عن أمله من استفادة الشعب السوري من تجارب الشركات الإيرانية من خلال مشاركتها بالمعرض.

السيد علاء هلال المدير العام للمجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات أكد في تصريح للإعلاميين أن ٧٠ شركة تشارك في المعرض تمثل ١٨٠ وكالة من بينها مشاركات دولية هامة من ايران ومصر ولبنان والاردن منوها بأن توقف الرحلات من والى مطار دمشق الدولي تسبب بحدوث إرباكات ما أثر على المشاركات الخارحية في المعرض..
واضاف السيد هلال بأن المعرض يترافق هذا العام مع ملتقى هايتك الاول والذي يشارك فيه اكاديميين وعدد من الخبراء المصرفيين وشركات الدفع الالكتروني موضحاً ان محاور الملتقى تركز بشكل عام على موضوعات الدفع الالكتروني والتحول الرقمي وهي مواضيع الساعة وبرنامج الملتقى برنامج مهم جدا ومن الضروري متابعته ..
وأضاف هلال: نظرا للنجاح الذي حققته حاضنة بيلدكس لمشاريع التخرج للطلاب الاوائل في الجامعات السورية ارتئينا تكرار التجربة بتنظيم حاضنة هايتك بمشاركة ابرز مشاريع الطلاب وتم تقديم بعض الدعم لهم ليتمكنوا من الاحتكاك مع سوق العمل والاقتراب من متطلبات الشركات وقطاع الأعمال والمساعدة من فكرة العمل والتفكير الأكاديمي الى منطق الانتاج والجدوى والبيع والشراء والذي يمكنهم من التحول الى مؤسسات والى خالقي فرص للعمل..
ونوه هلال بالنقل المجاني لزوار المعرض من خلال الخدمة المميزة والمنظمة والمريحة داعيا وسائل الإعلام لتشجيع الناس لترك سياراتهم الخاصة واستخدام الباصات خلال زيارتهم للمعرض والتي تنطلق من تحت جسر الرئيس ومن ساحة باب توما..

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات