تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

الإعلان عن اطلاق العمل بالمكتب الإقليمي للاتحاد العربي للتجارة الالكترونية بدمشق على هامش أعمال معرض هايتك لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

بانوراما سورية:

ضمن فعاليات اليوم الرابع لمعرض هايتك لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدورته الثامنة التي تقام حالياً في مدينة المعارض بدمشق تم إطلاق العمل بالمكتب الإقليمي للاتحاد العربي للتجارة الالكترونية بدمشق ضمن حفل خاص حضره عدد من الخبراء والمختصين في مجال التجارة الالكترونية والتحول الرقمي من سورية والدول العربية.

الدكتور محمد فرعون رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للتجارة الالكترونية- مدير المكتب الإقليمي بدمشق أوضح في تصريح صحفي أن الاتحاد هو هيئة عربية شريعة لها مكاتب وممثلين في عدد من الدول العربية ويهدف الاتحاد الى تنظيم ودعم قطاع التجارة الالكترونية في الدول العربية ومساعدة المنتسبين للاتحاد والعاملين في هذا القطاع في تخطي الصعاب المحتملة وتقديم الدعم اللازم والممكن لتطوير قطاع الأعمال وبما في ذلك الحماية من المخاطر ضمن نطاق هذا الاختصاص الذي ينمو بسرعة هائلة في الاقتصاد العالمي والذي ينتظره مستقبل واعد في سورية وبقية الدول العربية مشيراً الى أهمية أن يكون لسورية مكانة مميزة في مجال الاقتصاد الرقمي وتعزيز خبرات العاملين في هذا القطاع.

بدوره الأمين العام للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية اللواء أسامة السعودي من جمهورية مصر العربية أكد على أهمية افتتاح المكتب في دمشق في تعزيز التجارة الالكترونية في سورية التي قطعت اشواطاً مهمة رغم الظروف الصعبة التي نتجت عن الحرب لافتاً الى أن عملية التحول الرقمي في سورية هي اليوم في سباق مع الزمن ويجب أن تسير بخطى متوازنة لمواكبة آخر التطورات في محال التكنولوجيا والاتصالات.. وأعرب السعودي عن سعادته بزيارة معرض هايتك ورؤية هذا الحجم الكبير من المشاركات والذي يعد إنجازاً نوعياً للقائمين على تنظيمه وللمشاركين فيه ولقطاع الاتصالات والمعلوماتية بشكل عام في سورية.

المدير التنفيذي للاتحاد إيهاب أبو الشامات أشار الى صدور مرسوم السيد الرئيس بافتتاح المكتب الاقليمي للاتحاد في سورية في الشهر الخامس العام الماضي وكان هناك اتفاقية مع وزارة الاقتصاد باعتبارها المختصة بتنظيم المكتب الاقليمي في سورية وتم توقيعها ايضا مع رئاسة مجلس الوزراء.. والان نعلن عن افتتاح اعمالنا في سورية وشعارنا نبدأ حيث انتهى الاخرون … فنحن ننقل تجارب دول كان لها دور كبير بموضوع التحول الرقمي وانجزت مراحل عديدة.

السيد علاء هلال المدير العام للمجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات أكد أن البدء بأعمال هذا المكتب في سورية يكتسب أهمية كبيرة كونه سيعطي بعداً عربياً لكافة الشركات السورية العاملة في مجال المعلوماتية وللمبرمجين السوريين الذين لهم أفكار وتطبيقات، لافتاً أنه بمجرد انتسابهم الى الاتحاد سيتمكنون من استخدام إمكاناته وخبرته وتواجده في العالم العربي لإدخال أفكارها وتطبيقاتها وبرمجياتها على كل دول الوطن العربي ومن تنبع أهمية إطلاق المكتب من خلال معرض هايتك.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات