تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

وزارة النقل تنظم الورشة التفاعلية (السلامة المرورية.. مسؤولية الجميع) بمشاركة وزارة الداخلية والمؤسسات المعنية

لأن السلامة المرورية والوقاية من الحوادث مسؤوليتنا جميعا .. وهي مسؤولية أخلاقية وانسانية واقتصادية ومجتمية وأهلية ..
أطلقت وزارة النقل بالتعاون والشراكة مع الوزارات والجهات المجتمعية والأهلية المعنية ورشة عمل ( السلامة المرورية مسؤولية الجميع) تكّرس في توصياتها ومخرجاتها أن تكون حملة #وطنية #مستمرة على مدار العام ” للسلامة المرورية والوقاية من حوادث السير ..
يأتي ذلك تزامناً مع الظروف الراهنة التي تشهد ارتفاعا في معدلات وقوع الحوادث المرورية وماتخلفه من ضحايا وأضرار جسيمة معنوية ومادية.. وفي وقت تزداد فيه كلف #الصيانات الدورية للمركبات ، وصعوبة تأمين وتمويل مستلزمات ووسائل السلامة #الطرقية المستوى الذي تحتاج وتستحقه على الاوتوسترادات وداخل المدن والأرياف وخارجها . .
الورشة التي نظمتها الوزارة بمشاركة وزارة الداخلية وممثلي الوزارات والمؤسسات والمنظمات الشعبية والنقابات ووسائل الاعلام تركزت على التوعية والتثقيف بالسلامة المرورية لجعلها حالة مجتمعية والعمل على تكامل الأدوار من الجهات كافة والمجتمع الأهلي لتعزيزها.
ولفت #معاون وزير النقل عمار كمال الدين إلى أن الهدف من الورشة هو الإضاءة على الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لخلق حالة حوارية تفاعلية حول الجوانب التوعوية والتثقيفية للسلامة المرورية.
وأضاف نعمل في وزارة النقل على تكريس مفاهيم السلامة المرورية كعصب رئيسي في قطاعات عمل الوزارة واستحوذت السلامة المرورية على الطرق أهميةً خاصة من حيث التركيز والتدقيق على كفاءة وجودة الطرق المركزية والحرص على تزويدها بمستلزمات الدهان الطرقي والشاخصات والإشارات والعواكس الفوسفورية وكل ما من شأنه تحسين وتطوير الشبكة الطرقية وفق الإمكانيات المتاحة.
إضافة إلى التركيز على أهمية الفحص الفني الدوري للمركبات، وعمل إجازات السوق ودور مدارس السواقة وإدخال الأتمتة على الامتحانات، والسعي مستمر بتكاتف وتعاون الجميع للوصول إلى الهدف المنشود والذي نطمح إليه جميعاً في وقف نزيف الحوادث المرورية التي تخلف الضحايا والأضرار في الممتلكات العامة والخاصة.
من جهته مدير إدارة المرور في وزارة الداخلية العميد جهاد #السعدي أشار إلى أن الحوادث المرورية وما ينتج عنها من خسائر بشرية ومادية تعتبر من أهم المشكلات التي تواجه المجتمعات نظراً لحجم هذه الخسائر وآثارها السلبية على التنمية بمجالاتها كافة داعياً إلى تضافر جهود الأجهزة المعنية لوضع سياسة ثابتة ومحددة ودائمة تأخذ في اعتباراتها الجوانب الإدارية والتنظيمية والتعليمية والصحية والتشريعية لذلك.
معاون المدير العام للمواصلات الطرقية م. #جريس_البشارة لفت إلى المهام التي تقوم بها المؤسسة من إعداد الخطط اللازمة للتنمية الطرقية ودراسات الطرق المركزية ومتابعة الصيانة الجارية للشبكة الطرقية إضافة للإشراف على مشاريع الطرق.
مدير النقل الطرقي في وزارة النقل المهندس محمود أسعد لفت إلى الأساليب التي تتبعها وزارة النقل للحفاظ على سلامة المواطنين من خلال إجراء الفحوص الدورية للمركبات بهدف الحفاظ على سلامة المركبة والتأكد منها موضحاً أن الوزارة تقوم بوضع دراسة لإعادة تفعيل مسار الفحص الفني ضمن مديريات النقل.
مدير إجازات السوق في وزارة النقل #معد_سلمان أكد أن دور الوزارة في السلامة المرورية يتمثل بالمتابعة والإشراف على مدارس القيادة من حيث تجهيز المدرسة وتحديد المناهج التدريبية والتدريسية والعمل على تعديلها وتطويرها بما يتناسب مع احتياجات كل مرحلة إضافة لمتابعة الدورات التدريبية ميدانياً وتحديد الاختبارات النظرية والعملية.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات