تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

الشركة السورية للمدفوعات تُطلق المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية (سيب أونلاين)..

بانوراما سورية:

برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء أطلقت اليوم الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية (سيب أونلاين)، وذلك خلال مؤتمر صحفي حضره كل من وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر خليل.

وخلال المؤتمر الصحفي بين وزير الاتصالات والتقانة أن الحكومة عملت من خلال وزارة الاتصالات والتقانة ومصرف سورية المركزي والشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية على إنشاء البنية التحتية للدفع الإلكتروني بهدف تعزيز أنشطة التجارة الإلكترونية، مشيراً إلى أن الحكومة نفذت ما يلزم لنجاح عمل هذه المنصة من خلال شبكة الاتصالات الخلوية، وتأمين اتصال آمن ومستقر بالإنترنت وبسرعات عالية.
وتابع الوزير أن الحكومة عملت على تأمين طريقتين للدفع الإلكتروني لضمان نجاح عمل منصة (سيب أونلاين)، الطريقة الأولى عبر البطاقة البنكية التي أطلقها مصرف سورية المركزي من خلال الربط البيني لعدد من المصارف العاملة في السوق السورية، والثانية عبر وزارة الاتصالات والتقانة من خلال منظومتي الشركتين الخلويتين (سيريتل – MTN) والمصارف العاملة المرتبطة بمنظومة مدفوعات، مؤكداً أن المنصة تم تشغيلها بخبرات وطنية من كوادر الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية ومصرف سورية المركزي بالتعاون مع الكوادر الفنية في المصارف العامة.

من جانبه وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر خليل أكد أن منصة (سيب أونلاين) منصة هامة على مستوى التجارة الإلكترونية في كافة القطاعات بسورية، مبيناً أن الجهد الكبير الذي قامت به وزارة الاتصالات والتقانة والجهات الأخرى العاملة على مشروع المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية يتيح تطوير قطاع التجارة في سورية ويمنحه فرصة الدخول بمجال التجارة الإلكترونية، إضافةً لإتاحته الفرصة للمشروعات على اختلاف أحجامها لتسويق منتجاتها عبر هذه المنصة.

بدوره المدير العام للشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية الدكتور أيمن ملوك أشار إلى أنه تم إطلاق المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية، التي تربط بين مقدمي الخدمات والمصارف العامة وشركات الخلوي، موضحاً لسهولة آلية الاشتراك بالخدمة والاستفادة منها وعدم حاجتها إلا لاسم مستخدم يتم إنشاؤه من قبل المصارف العاملة أو شركات الخلوي.
وأكد الدكتور أيمن ملوك أن الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية راعت في برمجة المنصة عوامل الأمان، من خلال رمز تحقق مشفر يرسل لمستخدم المنصة.

يذكر أن الإحصاءات تشير إلى أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت لغرض التسوق وصل إلى 1.8 مليار شخص في العالم، ووفقاً لمؤتمر التجارة والتنمية الذي عقدته الأمم المتحدة عام 2020 وصل حجم التجارة الإلكترونية العالمية إلى 25.6 تريليون دولار.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات