تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

عمل جراحي الأول من نوعه في سورية لتحرير العصب الوجهي يتكلل بالنجاح

نجح فريق طبي في مشفى الأسد الجامعي بدمشق بإجراء عمل جراحي لسيدة تبلغ من العمر 56 عاماً بعد ثلاثة أعوام من إصابتها بمرض عصبي مزمن مشوه للوجه يسبب حركات تشنجية لا إرادية مثل إغلاق العين المتكرر مع تشنج وانحراف الفم ما أدى إلى تجنب المريضة التواصل مع المجتمع وإصابتها بالاكتئاب خلال السنوات الماضية.

وقال الدكتور باسل الرمحين اختصاصي جراحة الدماغ والأعصاب الذي قاد الفريق الطبي بإجراء العمل الجراحي في تصريح لوكالة سانا : “إن المريضة خضعت لجراحة في الدماغ في الحفرة الخلفية قرب جذع الدماغ لتحرير العصب الوجهي المسؤول عن حركة غالبية عضلات الوجه من التأثير النابض للشريان الذي يضغط عليه بشكل مستمر ويسبب هذه التشجنات”.

وأضاف “إن هذه العملية تم إجراؤها بالتنظير بشكل كامل وهي من العمليات الحديثة جداً بالجراحة العصبية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وتجرى للمرة الأولى في سورية بنجاح”.

وأشار الرمحين إلى أن المريضة بعد العمل الجراحي بحالة سريرية ممتازة مع تحسن كامل للأعراض وهي المرة الأولى التي تستطيع النظر فيها بالمرآة بسعادة منذ ثلاث سنوات والعودة إلى حياتها الطبيعية.

وأعرب الرمحين عن شكره لإدارة المشفى وشعبة الجراحة العصبية والكادر الطبي التخديري والجراحي والتمريضي وكل من ساهم بنجاح هذا العمل الجراحي النوعي والمتميز.

هيلانه الهندي

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات