تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

عمل جراحي الأول من نوعه في سورية لتحرير العصب الوجهي يتكلل بالنجاح

نجح فريق طبي في مشفى الأسد الجامعي بدمشق بإجراء عمل جراحي لسيدة تبلغ من العمر 56 عاماً بعد ثلاثة أعوام من إصابتها بمرض عصبي مزمن مشوه للوجه يسبب حركات تشنجية لا إرادية مثل إغلاق العين المتكرر مع تشنج وانحراف الفم ما أدى إلى تجنب المريضة التواصل مع المجتمع وإصابتها بالاكتئاب خلال السنوات الماضية.

وقال الدكتور باسل الرمحين اختصاصي جراحة الدماغ والأعصاب الذي قاد الفريق الطبي بإجراء العمل الجراحي في تصريح لوكالة سانا : “إن المريضة خضعت لجراحة في الدماغ في الحفرة الخلفية قرب جذع الدماغ لتحرير العصب الوجهي المسؤول عن حركة غالبية عضلات الوجه من التأثير النابض للشريان الذي يضغط عليه بشكل مستمر ويسبب هذه التشجنات”.

وأضاف “إن هذه العملية تم إجراؤها بالتنظير بشكل كامل وهي من العمليات الحديثة جداً بالجراحة العصبية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وتجرى للمرة الأولى في سورية بنجاح”.

وأشار الرمحين إلى أن المريضة بعد العمل الجراحي بحالة سريرية ممتازة مع تحسن كامل للأعراض وهي المرة الأولى التي تستطيع النظر فيها بالمرآة بسعادة منذ ثلاث سنوات والعودة إلى حياتها الطبيعية.

وأعرب الرمحين عن شكره لإدارة المشفى وشعبة الجراحة العصبية والكادر الطبي التخديري والجراحي والتمريضي وكل من ساهم بنجاح هذا العمل الجراحي النوعي والمتميز.

هيلانه الهندي

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات