تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

بهدف تلبية الاحتياجات التمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.. اتفاقيّة عمل بين المصرف الدولي للتجارة والتمويل ومؤسسة ضمان مخاطر القروض

وقّع المصرف الدولي للتجارة والتمويل ممثلاً برئيسه التنفيذي السّيد فادي الجليلاتي اتفاقية عمل مع مؤسسة ضمان مخاطر القروض ممثلة بمديرها العام الدكتور قيس عثمان.
وبينت مصادر المؤسسة أنّ الهدف من توقيع هذه الاتفاقية هو تلبية الاحتياجات التمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي لا يتوفر لديها الضمانات الكافية حيث ستتمكن هذه المشاريع ومن خلال تسهيل إجراءات منح التسهيلات الائتمانية لها من توسيع أعمالها ورفع كفاءتها الإنتاجية، على أن تقوم “مؤسسة ضمان مخاطر القروض” بضمان هذه القروض الموجهة لهذه الفئة من المشروعات.

من جانبه بيّن السيد فادي الجليلاتي بأنّ نمو واستقرار ونجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة يعد من أهم مقومات النموالاقتصادي، وهناك حاجة مُلحّة لدعم وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة لما لها من دور فاعل في عملية التنمية الاقتصادية. ومن هنا يأتي دور مؤسسة ضمان مخاطر القروض في تعزيز وتشجيع المصارف على زيادة حجم قاعدة الائتمان الممنوح للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال المشاركة في المخاطر. مؤكداً بنفس الوقت على الدور المهم للمصارف في تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

بدوره أكّد الدكتور قيس عثمان أنّ هذه الاتفاقية تأتي لتعزز العمل المشترك بين المصرف الدولي للتجارة والتمويل ومؤسسة ضمان مخاطر القروض بما يسهم في دعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين لا يملكون الضمانات الكافية في الحصول على احتياجاتهم التمويلية.
وأكّد الدكتور عثمان أن تنفيذ هذه الاتفاقية يساهم في تعزيز دور المصرف الدولي للتجارة والتمويل في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجمهورية العربية السورية من خلال تحفيزه على زيادة حجم القروض الممنوحة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة وأن الواقع الاقتصادي الحالي في سورية وواقع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأمَس الحاجة لخدمات مؤسسة ضمان مخاطر القروض.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات