تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

بهدف تلبية الاحتياجات التمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.. اتفاقيّة عمل بين المصرف الدولي للتجارة والتمويل ومؤسسة ضمان مخاطر القروض

وقّع المصرف الدولي للتجارة والتمويل ممثلاً برئيسه التنفيذي السّيد فادي الجليلاتي اتفاقية عمل مع مؤسسة ضمان مخاطر القروض ممثلة بمديرها العام الدكتور قيس عثمان.
وبينت مصادر المؤسسة أنّ الهدف من توقيع هذه الاتفاقية هو تلبية الاحتياجات التمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي لا يتوفر لديها الضمانات الكافية حيث ستتمكن هذه المشاريع ومن خلال تسهيل إجراءات منح التسهيلات الائتمانية لها من توسيع أعمالها ورفع كفاءتها الإنتاجية، على أن تقوم “مؤسسة ضمان مخاطر القروض” بضمان هذه القروض الموجهة لهذه الفئة من المشروعات.

من جانبه بيّن السيد فادي الجليلاتي بأنّ نمو واستقرار ونجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة يعد من أهم مقومات النموالاقتصادي، وهناك حاجة مُلحّة لدعم وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة لما لها من دور فاعل في عملية التنمية الاقتصادية. ومن هنا يأتي دور مؤسسة ضمان مخاطر القروض في تعزيز وتشجيع المصارف على زيادة حجم قاعدة الائتمان الممنوح للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال المشاركة في المخاطر. مؤكداً بنفس الوقت على الدور المهم للمصارف في تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

بدوره أكّد الدكتور قيس عثمان أنّ هذه الاتفاقية تأتي لتعزز العمل المشترك بين المصرف الدولي للتجارة والتمويل ومؤسسة ضمان مخاطر القروض بما يسهم في دعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين لا يملكون الضمانات الكافية في الحصول على احتياجاتهم التمويلية.
وأكّد الدكتور عثمان أن تنفيذ هذه الاتفاقية يساهم في تعزيز دور المصرف الدولي للتجارة والتمويل في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجمهورية العربية السورية من خلال تحفيزه على زيادة حجم القروض الممنوحة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة وأن الواقع الاقتصادي الحالي في سورية وواقع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأمَس الحاجة لخدمات مؤسسة ضمان مخاطر القروض.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات