تخطى إلى المحتوى

انطلاق فعاليات مهرجان طرطوس المسرحي الثاني للهواة

بانوراما طرطوس:

برعايه الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة انطلقت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان طرطوس المسرحي للهواة على مسرح طرطوس القومي.

وأكدت مديرة المسرح القومي في طرطوس السيدة غادة عيسى أن المهرجان مخصص للهواة غير المختصين بالمسرح… حيث يفتح المسرح لهم لممارسة هوايتهم في النشاط المسرحي على شكل لقاء سنوي مشيرة الى مشاركة عدة فرق فنية من مختلف انحاء المحافظة.

 الأديب والإعلامي مفيد أحمد أكد في تصريح له أن المهرجان يشكل نوعاً من الحوار الإبداعي المباشر بين أصحاب العروض المسرحية المشاركة ويتيح فرصة أكبر أمام عشاق المسرح لمشاهدة أكبر عدد منها.

بدوره مؤسس ومدرب فرقة “سلام” هاني حسن لفت إلى أن العرض الراقص الذي قدمته الفرقة في الافتتاح بمشاركة عشرة من أفرادها العشرين بمثابة بانوراما عن تراث سورية بمختلف مكوناتها حيث تحاكي كل لوحة منه نمط وتراث منطقة معينة مشيراً إلى تناغم الفنون المسرحية الراقصة والأعمال التي يقدمها الممثلون على شكل حوار محكي يطرح قصة أو قضية معينة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من المهرجان “اليوم الأحد” الساعة الثامنة مساءً عرض مسرحية “هاجر” من إخراج حسن بسام علي.

يذكر أن المهرجان يقام على خشبة المسرح القومي في طرطوس وتستمر فعالياته لمدة اربعة ايام تقدم خلالها فرق مسرحية للهواة عروضها المتنوعة من مختلف انحاء محافظة طرطوس.


Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات