تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

انطلاق فعاليات مهرجان طرطوس المسرحي الثاني للهواة

بانوراما طرطوس:

برعايه الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة انطلقت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان طرطوس المسرحي للهواة على مسرح طرطوس القومي.

وأكدت مديرة المسرح القومي في طرطوس السيدة غادة عيسى أن المهرجان مخصص للهواة غير المختصين بالمسرح… حيث يفتح المسرح لهم لممارسة هوايتهم في النشاط المسرحي على شكل لقاء سنوي مشيرة الى مشاركة عدة فرق فنية من مختلف انحاء المحافظة.

 الأديب والإعلامي مفيد أحمد أكد في تصريح له أن المهرجان يشكل نوعاً من الحوار الإبداعي المباشر بين أصحاب العروض المسرحية المشاركة ويتيح فرصة أكبر أمام عشاق المسرح لمشاهدة أكبر عدد منها.

بدوره مؤسس ومدرب فرقة “سلام” هاني حسن لفت إلى أن العرض الراقص الذي قدمته الفرقة في الافتتاح بمشاركة عشرة من أفرادها العشرين بمثابة بانوراما عن تراث سورية بمختلف مكوناتها حيث تحاكي كل لوحة منه نمط وتراث منطقة معينة مشيراً إلى تناغم الفنون المسرحية الراقصة والأعمال التي يقدمها الممثلون على شكل حوار محكي يطرح قصة أو قضية معينة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من المهرجان “اليوم الأحد” الساعة الثامنة مساءً عرض مسرحية “هاجر” من إخراج حسن بسام علي.

يذكر أن المهرجان يقام على خشبة المسرح القومي في طرطوس وتستمر فعالياته لمدة اربعة ايام تقدم خلالها فرق مسرحية للهواة عروضها المتنوعة من مختلف انحاء محافظة طرطوس.


Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات