تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

نقص كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية في المشافي.. والصحة لمديرياتها: اهتموا بشكاوى المواطنين

أصدرت وزارة الصحة أمس تعميماً لمديريات الصحة ومشافي الهيئات العامة تؤكد فيه ضرورة الاهتمام بشكاوى المواطنين في جميع المشافي والهيئات والمراكز الصحية.

وطلبت الوزارة في تعميها الصادر عن الوزير الدكتور حسن الغباش الإشراف المباشر من قبل مديري المشافي على كل ما يتعلق بالشكاوى واتخاذ أقصى الإجراءات القانونية بحق المقصرين وشددت على نشر رقم الهاتف والفاكس الخاص بالشكاوى والعائد لمكتب معاون الوزير للشؤون الصحية في لوحة الإعلانات في بهو ومداخل المشافي والهيئات والمراكز الصحية.

وأشارت الوزارة إلى أن التعميم يأتي بهدف إيلاء مزيد من الاهتمام بالمرضى ورفع جودة الخدمات الصحية المقدمة إليهم والحرص على تطوير العناية والرعاية الصحية.

وفي الغضون وصل العديد من الشكاوى إلى جريدة «الوطن» عن وجود نقص كبير في المستلزمات والأدوية في المشافي العامة، حيث يقوم الأطباء في المشافي بالطلب من مرافقي المرضى إحضار المستلزمات والتي أغلبها غير موجود في المشافي، ما يحمل المواطنين أعباء مالية كبيرة لقاء تأمينها من القطاع الخاص.

وفي جولة على بعض المشافي العامة أكد أحد مرافقي مريض في الإسعاف مصاب بكسر في القدم أن الطبيب طلب منه إحضار الجبيرة من أمام المشافي من أحد مراكز بيع المستلزمات الطبية، في حين أشار آخر إلى طلب طبيب المخبر منه إحضار أنبوبة تحليل دم كيميائي من مركز طبي مجاور للمشفى، عدا تأكيد العدد من المراجعين والمرافقين وجود نقص كبير في الأدوية ما يضطرهم إلى شرائها من خارج المشافي.

بانوراما سورية-الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات