تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

جهابذة جمع جهبذ….

* باسل الخطيب:

لم أقارب ولا مرة موضوع التعاطي الروسي مع الغارات الصهيونية، ولكن لاحظت في الأيام الأخيرة أن المنشورات حول هذا الموضوع فيها كم كبير من الغضب، كم كبير من السخرية، بل فيها مقادير لاباس بها من الشماتة…..
أعرف أن الغيرة هي دافع البعض، والبعض دافعه الحمية، والبعض له مآرب أخرى….
على كل الاحوال حان الوقت لإيضاح بعض الأمور…
روسيا أتت سوريا لمواجهة الإرهابيين بناءً على طلب من الحكومة السورية، وقد قدمت لسوريا مساعدة كبيرة في هذا المجال، بل يمكننا الجزم أنه لولا تدخل روسيا لكنا الآن نقاتل داعش في شوارع دمشق، والنصرة وتركيا قد سيطروا على حلب، وحمص محاصرة، والارهابيين يطرقون ابواب المدن والقرى في المنطقة الساحلية، التدخل الروسي ساهم في إنقاذ الدولة وتحرير الكثير من الأراضي من الارهابيين، وانقاذ حيوات الكثير من شبابنا….
الدول ليست جمعيات خيرية، لروسيا مصالح كبرى في سوريا، وهي على هذا الأساس تدخلت، والروس وكما اعلنوا كانوا يدافعون عن اسوار موسكو عندما كانوا يقاتلون في سوريا، ولم يكونوا ليسمحوا بسقوط سوريا لأن هذا سيرتدي وبالاً عليهم….
روسيا لن تتدخل قولاً واحداً في صراعنا مع الصهاينة، هذا ليس شأنها، وتلك ليست حربها، و لايحق لنا أن نلومها على ذلك….
قامت روسيا بإعادة تأهيل الدفاعات الجوية في سوريا، تسليحياً وتدريباً ولوجستياً، وهذا ساهم إلى حد كبير في قدرتنا على إسقاط عدد كبير من الصواريخ في كل غارة….
وانا أكاد أجزم، أنه لو وقعت مواجهة شاملة مع الصهاينة، فإن روسيا لن تتردد في فتح جسر جوي لمساعدة سوريا، كما فعل الاتحاد السوفياتي في حرب 1973، ولن تسمح موسكو أن تنكسر دمشق في هكذا مواجهة…..
كل الاخبار التي يتم تداولها عن وجود تنسيق مابين الصهاينة والروس في سوريا، وان الصهاينة يعلمون الروس بمواعيد الغارات، هي اخبار كاذبة وملفقة، فتشوا عن مصدرها، ستجدونه المرصد السوري لحقوق الانسان في كوفنتري في انكلترا والكل ينقل عنه، ولا داعي لتذكيركم أن هذا المركز ليس إلا أداة استخباراتية بريطانية يتبع المخابرات العسكرية البريطانية الخارجية M6…..
على فكرة تلك الرواية التي تم تسويقها، أن الصهاينة قد ضربوا مطار حلب لأنه كان هناك طائرة إيرانية محملة بالأسلحة ستهبط فيه، ومن ثم ضربوا مطار دمشق لأن ذات الطائرة قد حاولت الهبوط في مطار دمشق، هذه الرواية مصدرها ذاك المرصد، و روجت لها محطات العربية والحدث والجزيرة والحرة، ونحن تناقلناها بكل سذاجة، على أنها الخبر اليقين الموثق…وقس على ذلك الكثير من الاخبار الملفقة والمفركة، والتي وللاسف نتناقلها كأنها منزلة…..
نعم، علينا أن نعترف بالفضل الكبير لروسيا علينا، هذا الفضل هو دين في رقبة كل واحد فينا، وكفانا سخرية منهم وتهكماً، والقاءً لمختلف صنوف التهم والتخوين، وتذكروا، وهذا دق لناقوس التحذير، أن ارتفاع وتيرة السخرية والغضب من الروس قد يأتي بردود أفعال لايحمد عقباها…. وتذكر يامن تكتب عبارات الشماتة والسخرية تلك، أنه لولا أولئك الذين تسخر منهم، كان يمكن أن تكون الآن في أحد الخنادق أو خلف أحد السواتر تدفع داعش عن مداخل قريتك….

أما بالنسبة لموضوع أن سوريا لاترد على اعتداءات الصهاينة، اقول، أن هناك كم هائل من السخرية تصل حدود قلة الأدب والناموس في التعاطي الدولة، هذه دولتكم التي تسخرون منها، هذه دولتكم التي تتهكمون عليها، أما كفانا أن الاغراب والاعراب يسخرون منا؟؟… هل تغير سخريتكم من شيء سوى أنها تزيد المحيطين احباطاً، وتزيد الشامتين شماتة؟… استحوا على دمكم واصمتوا، أعجبكم هذا ام لم يعجبكم ، ومن لن يعجبه كلامي فليحظرني….
قد يقول البعض أنني ازاود، أنا لا ازاود، ولكن هذا شأن لا أفهم فيه أنا أو أنت، هذا أمر ليست لدي معلومات عنه أنا أو أنت، قد أتحدث أنا أو تتحدث أنت عن تقصير هذه الوزارة أو تلك الإدارة في الموضوع الفلاني، هذا مواضيع نحيط بها علماـ، ولكن ما ادرانا كلنا بحيثيات الصراع مع الصهاينة؟….
ثم مالي أراك تكتب وكأنك تشمت بدولتك؟….هذا جيشك الذي يتم استهدافه، وفي حضرة هكذا موقف، أن جيشك يكظم الغيظ ويتحين الفرصة، ليس عليك الا أن تقول قولاً كريماً أو تصمت….
يقدم البعض نفسه حهبذاً استراتيجياً، ويقول كيف لمنظمات صغيرة كحماس أو الجهاد أو حزب الله أن ترد على اعتداءات الصهاينة؟…. خذوا علما أيها الجهابذة، هذه منظمات وليست دول، وهي ليست مسؤولة عن كل شيء في محيطها، وجولات الصهاينة معها تقتصر على بضعة غارات وبضعة. صواريخ….أما سوريا فدولة، ولن ترد سوريا إلا في اللحظة التي تكون فيها جاهزة لحرب شاملة، لأن أي رد سوري سيدحرح الأمور حكما إلى حرب شاملة، تشتريها الان وتبحث عنها إسرائيل…..
هل تعرفون ماذا تعني الحرب الشاملة أيها الجهابذة؟ تقولون أنه لم يعد لدينا مانخسره، إذا اسمعوا، هذا يعني أنك ستسمع أنت وأطفالك على مدار اليوم اصوات الانفجارات، ستقضي أنت وعائلتك أغلب يومك في الملاجيء، أنك ستحرم الكهرباء والماء بالكامل، أن البناية التي تسكن فيها قد يطالها صاروخ صهيوني، أن رغيف الخبز وكيلو البطاطا سيصيرون صعبي المنال، أنه سيتم استدعائك أنت واخوك وربما ابوك للخدمة الاحتياطية، أن المشافي ستضرب وقد تكون زوجتك حامل ولاتجد مستشفى، أن كميات الوقود ستقل جدا أكثر مما هي قليلة الآن، أنك لن تستطيع أن تنام، أن اولادك لن يذهبوا للمدرسة أو الجامعة، وغيرها وغيرها…….هل انت مستعد لهكذا سناريو؟ سوريا لن تذهب الى الرد القاسي والمؤلم إلا إن كانت جاهزة لسيناريو حرب شاملة….
عدا عن ذلك تذكروا أننا أسقطنا للصهاينة طائرة F16 عام 2018، ومن يومها ماعاد تجرأ الصهاينة أن يدخلوا الأجواء السورية، وعليه أنا واثق أنه لدينا من القدرات مايحعل الصهاينة يتألمون بل وينكسرون، وستأتي اللحظة التي سيثلج جيشنا قلوبنا برد يشفي الغليل، سيأتي يوم وهو على ما أعتقد ليس ببعيد، سنجعل الصهاينة يحسبون ألف حساب قبل أن يطلقوا ولو قذيفة مدفعية تحونا، أنا واثق اننا قادرون على ذلك، واثق اننا نمتلك الإرادة والشجاعة والأدوات لذلك، والزمان والمكان المناسبين، تلك العبارة التي تتهكمون عليها، صاروا قريبين جداً….
أوقفوا تهكمكم، أوقفوا سخافاتكم، أوقفوا تحليلاتكم، سواء فيما خص العلاقة مع روسيا، أو فيما خص التعاطي مع الاعتداءات الصهيونية، هذه أمور أبعد وتكبر من ام تكون علكة لكل جهبذ لايكاد يستطيع تركيب جملة مفيدة أو غير مفيدة…….

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات