تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

بحضور رجال أعمال عرب و بمشاركة ٢٠٠ شركة صناعية افتتاح معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة والنسيج التصديري بدمشق

افتتح مساء امس المعرض التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج “صنع في سورية خريف وشتاء 2022 – 2023 “الذي ينظمه اتحاد غرف الصناعة السورية بالتعاون مع رابطة المصدرين السوريين واتحاد غرف التجارة السورية وبمشاركة نحو ٢٠٠ شركة صناعية وطنية بمجال الالبسة النسائية والولادية والرجالية واللانجري وباستضافة نحو ٤٥٠ رجل أعمال عرب وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق ويستمر لغاية ٥ أيلول.

وزير الصناعة زياد صبحي صباغ أكد تميز هذا المعرض في كل دورة عن سابقتها بتطور نوعية المنتجات وهذا ماعهدناه بالصناعي السوري الذي مازال يثبت جدارته في كل المحافل والمعارض وخير دليل الزوار القادمين من مختلف الدول والتي تبرم عقود مع المنتجين بشكل مباشر. وأشار وزير الصناعة إلى أن المنتج السوري مطلوب في كل دول العالم ورغم حالة الحصار والعقوبات التي يعاني منها المنتجون الا ان الصناعي السوري مبدع بامتياز بالحياكة والتفصيل وبتصميم نماذج جديدة تلبي رغبات المستهلكين.

وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر خليل اكد اهمية معرض صنع في سورية التصديري الذي يثبت ان المصنع السوري لديه اصرار وعزيمة على النجاح والتميز في كل دورة من دورات هذا المعرض لعرض احدث المنتجات و الالبسة بمختلف انواعها لتصديرها والتي فرضت وجودها وتميزها على المستوى الاقليمي رغم كل الظروف الصعبة التي واجهتها سورية على مدار اكثر من عشر سنوات ماضية ومع كل العقوبات والصعوبات التي حالت دون وصول مستلزمات الانتاج ومع ذلك لانزال نشاهد ان المنتج السوري منتج مميز فرض وجودة من خلال ما سمعناه من آراء المستوردين من الدول الاخرى الموجودين والزائرين للمعرض من دول متعددة عربية الذين هم على تواصل مع المنتج السوري والذي يلبي تطلعات وأذواق المستهلكين في تلك الدول على مستوى المواصفة ومازال بهامش ربح قليل.

من جهته رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي اوضح ان المعرض مهم ويعتبر نافذة تسويقية للمنتجات السورية الا اننا لانزال نواجه بعض الصعوبات ونحتاج الى تذليلها مع الجهات المعنية ليكون حجم المشاركة أكبر منوها الى وجود الات جديدة دخلت على الانتاج وحسنت من جودة المنتجات و الاسعار.

رئيس اتحاد غرف التجارة ورئيس غرفة تجارة دمشق ابو الهدى اللحام اكد ان المنتجات المشاركة في المعرض متميزة وعليها طلب من الخارج وخاصة من العراق مؤكدا ان نوعية هذه المنتجات تضاهي المنتجات الاجنبية وبأسعار منافسة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات