تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

جامعة دمشق تكرم مدير مؤسسة “المثقال” التنموية تقديراً لجهوده في دعم مشاريع الجامعة

دمشق- أديل خليل:
كرم رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبّان المغترب السوري الشيخ محمد عبد اللطيف المثقال مدير مؤسسة “المثقال” تقديراً لمبادرته بتقديم هدية للجامعة مؤلفة من 40 وحدة إنارة على الطاقة الشمسية، وصيانة مكتبات الوحدات السكنية في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية، بالإضافة إلى حاسبين محمولين، وجهاز إسقاط يعمل على الطاقة الشمسية لصالح مركز فخري البارودي لترميم المباني الأثرية والمواقع التاريخية.
وشكر الدكتور الجبّان المغترب المثقال على مبادرته النابعة من حسه الوطني ومسؤوليته الاجتماعية في دعم التعليم الجامعي، وأوضح المثقال أن مبادرته تأتي لتشجيع المغتربين على دعم بلدهم.
بدوره أكد الشيخ المثقال أن قضايا التربية والتعليم تقع في سلم أولويات مشاريع مؤسسته التنموية إيماناً منه بأن التعليم والجامعات هو الرافعة الأساسية لنهضة وتطور الوطن ، لافتاً إلى أهمية دور المغتربين السوريين في تقديم الدعم لبلدهم في كافة المستويات، منوهاً بأن هذه المبادرة لن تكون الأخيرة، بل هي فاتحة لمشاريع أخرى قادمة.
يشار إلى أن مؤسسة “المثقال” أطلقت مبادرة “ايد بأيد.. سورية أحلى” بهدف تقديم مشاريع تنموية على مستوى سورية ولاسيما مجال التعليم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات