تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي لنقابة أطباء الأسنان في سورية

متابعة أديل خليل:

انطلقت في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الواحد والعشرين لطب الأسنان في سورية ، بحضور الرفيقة المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي
وأعضاء القيادة القطرية ووزير الصحة الدكتور حسن الغباش ووزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم ومعاون وزير التعليم الدكتورة فاديه ديب ونقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتور زكريا الباشا وأعضاء مجلس النقابة المركزية ورؤساء فروع النقابة وبحضور حوالي 4000 طبيب ووفود عربية و أجنبية

وأوضح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش في كلمة خلال الافتتاح أن الوزارة تحرص على التواصل المستمر مع النقابات الطبية والتعاون لرفع المستوى العملي والعلمي للأطباء حيث أن تلازم العلم والممارسة والبحث العلمي هو الأساس الناجح للارتقاء بالمهنة وتوسيع آفاقها مبيناً أن هذه الفعالية العلمية مع دوراتها التدريبية المرافقة إحدى وسائط تعزيز المعرفة المهنية والبحث العلمي لدورها في تحقيق إضافات علمية ومعرفية ومهارية لأطباء الأسنان.

وأكد الدكتور الغباش أنه رغم العقوبات والصعوبات يتم السعي لتطوير أفكار ورؤى جديدة تغني العمل وتحسن الأداء وترفع مستوى التطلعات للمضي في مرحلة البناء ورفع مستوى صحة المجتمع وتحسين المؤشرات الصحية العامة من خلال توفير وتطوير جميع الخبرات والكفاءات الوطنية بالتنسيق مع كافة الشركاء حيث تقدم الوزارة خدمات صحة الفم والأسنان مجاناً على الرغم من ارتفاع تكاليفها عبر 727 عيادة في المراكز الصحية في سورية تضاف إليها المراكز التخصصية النوعية التي تقدم خدمات علاجية تخصصية مثل الجراحة الفكية والتقويم واللثة والمداواة وتجاوزت خدماتها خلال النصف الأول من العام الجاري 240 ألف خدمة فيما بلغ عدد الخدمات في المشافي والهيئات المستقلة 34 ألف خدمة في الفترة ذاتها.

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المهندسة هدى الحمصي لفتت إلى أن مهنة طب الأسنان في تطور مستمر لأنها تجمع بين العلم والفن والجمال مبينة أهمية المؤتمر للاطلاع على المستجدات الطبية والعلاجية سواء على مستوى الوطن العربي أو العالم.

نقيب أطباء الأسنان الدكتور زكريا الباشا بين أن محاور المؤتمر متنوعة وتتركز حول طب الأسنان التجميلي والوقائي وزرع الأسنان والتعويضات الثابتة والتشريح المرضي وتقويم الاسنان واستخدامات الليزر وجراحة الفم والفكين وأمراض اللثة والمداواة الترميمية واللبية وطب الأسنان الشرعي والاضطرابات الصدغية والاطباق لافتاً إلى أن بعض المحاضرات ستكون عبر الانترنت كما ترافقه مجموعة من الورشات العلمية والدورات التدريبية تسلط الضوء على أحدث المواد والتجهيزات في مجال طب الأسنان.

تنظم المؤتمر شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات.. وأحيا حفل الافتتاح الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله.. وتلاه افتتاح المعرض الطبي المرافق للمؤتمر في فندق إيبلا.


Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات