تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي لنقابة أطباء الأسنان في سورية

متابعة أديل خليل:

انطلقت في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الواحد والعشرين لطب الأسنان في سورية ، بحضور الرفيقة المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي
وأعضاء القيادة القطرية ووزير الصحة الدكتور حسن الغباش ووزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم ومعاون وزير التعليم الدكتورة فاديه ديب ونقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتور زكريا الباشا وأعضاء مجلس النقابة المركزية ورؤساء فروع النقابة وبحضور حوالي 4000 طبيب ووفود عربية و أجنبية

وأوضح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش في كلمة خلال الافتتاح أن الوزارة تحرص على التواصل المستمر مع النقابات الطبية والتعاون لرفع المستوى العملي والعلمي للأطباء حيث أن تلازم العلم والممارسة والبحث العلمي هو الأساس الناجح للارتقاء بالمهنة وتوسيع آفاقها مبيناً أن هذه الفعالية العلمية مع دوراتها التدريبية المرافقة إحدى وسائط تعزيز المعرفة المهنية والبحث العلمي لدورها في تحقيق إضافات علمية ومعرفية ومهارية لأطباء الأسنان.

وأكد الدكتور الغباش أنه رغم العقوبات والصعوبات يتم السعي لتطوير أفكار ورؤى جديدة تغني العمل وتحسن الأداء وترفع مستوى التطلعات للمضي في مرحلة البناء ورفع مستوى صحة المجتمع وتحسين المؤشرات الصحية العامة من خلال توفير وتطوير جميع الخبرات والكفاءات الوطنية بالتنسيق مع كافة الشركاء حيث تقدم الوزارة خدمات صحة الفم والأسنان مجاناً على الرغم من ارتفاع تكاليفها عبر 727 عيادة في المراكز الصحية في سورية تضاف إليها المراكز التخصصية النوعية التي تقدم خدمات علاجية تخصصية مثل الجراحة الفكية والتقويم واللثة والمداواة وتجاوزت خدماتها خلال النصف الأول من العام الجاري 240 ألف خدمة فيما بلغ عدد الخدمات في المشافي والهيئات المستقلة 34 ألف خدمة في الفترة ذاتها.

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المهندسة هدى الحمصي لفتت إلى أن مهنة طب الأسنان في تطور مستمر لأنها تجمع بين العلم والفن والجمال مبينة أهمية المؤتمر للاطلاع على المستجدات الطبية والعلاجية سواء على مستوى الوطن العربي أو العالم.

نقيب أطباء الأسنان الدكتور زكريا الباشا بين أن محاور المؤتمر متنوعة وتتركز حول طب الأسنان التجميلي والوقائي وزرع الأسنان والتعويضات الثابتة والتشريح المرضي وتقويم الاسنان واستخدامات الليزر وجراحة الفم والفكين وأمراض اللثة والمداواة الترميمية واللبية وطب الأسنان الشرعي والاضطرابات الصدغية والاطباق لافتاً إلى أن بعض المحاضرات ستكون عبر الانترنت كما ترافقه مجموعة من الورشات العلمية والدورات التدريبية تسلط الضوء على أحدث المواد والتجهيزات في مجال طب الأسنان.

تنظم المؤتمر شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات.. وأحيا حفل الافتتاح الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله.. وتلاه افتتاح المعرض الطبي المرافق للمؤتمر في فندق إيبلا.


Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات