تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

تنظيم 100 ضبط وفلاحة 800 دونم مزروعة بالمحاصيل الصيفية ومروية بمياه الصرف الصحي منذ بداية العام في ريف دمشق

ريف دمشق:

بين مدير زراعة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة أنه تم اتخاذ إجراءات صارمة وتوعوية لمنع سقاية المزروعات بمياه الصرف الصحفي في المحافظة، لافتاً إلى أن المديرية تقوم بفلاحة كافة المزروعات التي يثبت ريها بهذه المياه وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين، مشيراً إلى أن المساحة الإجمالية المفلوحة منذ بداية العام بلغت حوالي 800 دونم وتم تنظيم 100ضبط بحق المخالفين، حيث شملت الزراعات المضبوطة من الخضار الصيفية من ملفوف وبازلاء وفول وملوخية وباذنجان وبامية وخيار وبقدونس ونعنع وطرخون وخبيزة وبقلة وكوسا وشعير رعوي وذرة علفية وفصة في كل من قطنا ودوما وحران العواميد والغوطة والكسوة وداريا ودمشق والقطيفة والنبك والتل.

ونوه زيادة إلى التأثير السلبي للري بمياه الصرف الصحي على صحة الإنسان و التربة واستثمارها على المدى القريب والبعيد وضرورة ابتعاد الفلاحين عن هذا الأمر، إضافة إلى ضرورة ايجاد حلول سريعة لابعاد مياه الصرف الصحي عن مجاري الأنهار والينابيع حتى لاتكن بمتناول يد بعض الفلاحين والسقاية بها، وكذلك إنشاء محطات معالجة مكانية للمياه الآسنة كحل إسعافي مثل محطة الزبداني ودير عطية وغيرها.

وأكد زيادة أن الكوادر الفنية في المديرية تتابع يومياً ضبط مخالفات مياه الصرف الصحي وتنظيم الضبوط بأسماء المخالفين وتحديد المساحة التي تمت فيها المخالفة كي تحال للقضاء فوراً، لافتاً إلى أن فلاحة الأراضي المروية بمياه الصرف الصحي تم بآليات مديرية الزراعة كإجراء رادع عن استخدام هذه المياه الملوثة في السقاية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات