تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

انطلاقة واعدة لتذليل أكبر عقبة من سبيل التمويلات المصرفية.. “ضمان مخاطر القروض” تضيف بنكا جديدا إلى دائرة رعايتها..

وسعت مؤسسة ضمان مخاطر القروض مضمار نشاطها، و أدخلت بنكاً جديداً إلى دائرة رعايتها.
وأقرت الهيئة العامة غير العادية لمجلس إدارة المؤسسة في اجتماعها اليوم، انضمام بنك بيمو للتمويل الأصغر، ليرتفع رأسمالها بمقدار ٥٥ مليون ليرة ليصبح ٥.٠٥٥ مليارات ليرة وبعدد أسهم ٥٠.٥٥٠ مليون سهم.
وفي تصريح لصحيفة ”تشرين” بين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور علي يوسف إجابة على سؤال حول إمكانية زيادة رأس مال المؤسسة، أن الزيادة يمكن أن تتم إما عند انضمام عضو جديد أو في حال قرر مجلس الإدارة.

وأضاف: كانت لدينا دراسة حول الموضوع، لكن حالياً نتريث في زيادة رأس المال حتى تبدأ المؤسسة في عملها وبناء على احتياجات العمل، والآن يمكن القول إن المؤسسة بدأت في العمل وتم خلال هذا العام تعديل نظام المخاطر للمؤسسة لأن النظام السابق لم يكن قابلاً للعمل لأن المشكلات التي كان من الممكن أن تظهر بين المؤسسة والبنوك أو مع العملاء مستقبلاً كبيرة جداً، وهذا تم بعد اجتماعات مطولة مع مصرف سورية المركزي، كما تم استكمال نظام الائتمان والأنظمة الإدارية، وبالتالي أصبحت البيئة الداخلية جاهزة للعمل واليوم تم التعاقد مع إحدى الشركات الوطنية لإقامة نظام إلكتروني متكامل للمؤسسة سيكون جاهزاً خلال الأشهر التسعة القادمة.
ولفت يوسف إلى أن المؤسسة تقدم العديد من المنتجات في مجال ضمان القروض لمشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني والمشروعات الصناعية التي تعتمد على المنتجات الزراعية والمشروعات التجارية التي تخدم المشروعات الزراعية والصناعية والمشاريع الصناعية التي تعطي قيمة مضافة ومشاريع الطاقات المتجددة والمشروعات العلمية والفكرية ومشاريع رواد الأعمال وأي مشروعات يتوافق فيها المصرف مع عملائه.
من جانبه مدير عام المؤسسة الدكتور قيس عثمان اعتبر أن المؤسسة انطلقت وبدأت بإصدار صكوك الضمان وقد تواصل معنا عدد كبير من أصحاب المشاريع ووجهناهم إلى المصارف، كما نأمل أن نوقع مع كامل  المصارف الموجودة في السوق اتفاقيات ضمان مخاطر القروض خلال الفترة القادمة والأهم من ذلك أن تعمم هذه الاتفاقيات على فروعها وتوضع موضع التنفيذ وهذا أهم ما يمكن أن تقوم به المصارف في هذا الإطار وفي الفترة القادمة سنقوم بحملة تسويقية في هذا الإطار لنصل إلى جميع أصحاب المشاريع الذين بحاجة إلى خدماتنا .
وتوقع عثمان أن تقدم المؤسسة خدماتها لعدد كبير من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لأن مشكلتهم الأساسية تكمن في الضمانات للقروض التي يحتاجونها وهدفنا الوصول إلى عشرات الآلاف من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة  المتناهية الصغر وحالياً ضمن رأس مال المؤسسة نحن قادرون على ضمان حتى  ألفي مشروع وبعد أن نعمل ممكن أن نزيد  رأس المال.

بانوراما سورية-تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات