تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

انطلاقة واعدة لتذليل أكبر عقبة من سبيل التمويلات المصرفية.. “ضمان مخاطر القروض” تضيف بنكا جديدا إلى دائرة رعايتها..

وسعت مؤسسة ضمان مخاطر القروض مضمار نشاطها، و أدخلت بنكاً جديداً إلى دائرة رعايتها.
وأقرت الهيئة العامة غير العادية لمجلس إدارة المؤسسة في اجتماعها اليوم، انضمام بنك بيمو للتمويل الأصغر، ليرتفع رأسمالها بمقدار ٥٥ مليون ليرة ليصبح ٥.٠٥٥ مليارات ليرة وبعدد أسهم ٥٠.٥٥٠ مليون سهم.
وفي تصريح لصحيفة ”تشرين” بين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور علي يوسف إجابة على سؤال حول إمكانية زيادة رأس مال المؤسسة، أن الزيادة يمكن أن تتم إما عند انضمام عضو جديد أو في حال قرر مجلس الإدارة.

وأضاف: كانت لدينا دراسة حول الموضوع، لكن حالياً نتريث في زيادة رأس المال حتى تبدأ المؤسسة في عملها وبناء على احتياجات العمل، والآن يمكن القول إن المؤسسة بدأت في العمل وتم خلال هذا العام تعديل نظام المخاطر للمؤسسة لأن النظام السابق لم يكن قابلاً للعمل لأن المشكلات التي كان من الممكن أن تظهر بين المؤسسة والبنوك أو مع العملاء مستقبلاً كبيرة جداً، وهذا تم بعد اجتماعات مطولة مع مصرف سورية المركزي، كما تم استكمال نظام الائتمان والأنظمة الإدارية، وبالتالي أصبحت البيئة الداخلية جاهزة للعمل واليوم تم التعاقد مع إحدى الشركات الوطنية لإقامة نظام إلكتروني متكامل للمؤسسة سيكون جاهزاً خلال الأشهر التسعة القادمة.
ولفت يوسف إلى أن المؤسسة تقدم العديد من المنتجات في مجال ضمان القروض لمشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني والمشروعات الصناعية التي تعتمد على المنتجات الزراعية والمشروعات التجارية التي تخدم المشروعات الزراعية والصناعية والمشاريع الصناعية التي تعطي قيمة مضافة ومشاريع الطاقات المتجددة والمشروعات العلمية والفكرية ومشاريع رواد الأعمال وأي مشروعات يتوافق فيها المصرف مع عملائه.
من جانبه مدير عام المؤسسة الدكتور قيس عثمان اعتبر أن المؤسسة انطلقت وبدأت بإصدار صكوك الضمان وقد تواصل معنا عدد كبير من أصحاب المشاريع ووجهناهم إلى المصارف، كما نأمل أن نوقع مع كامل  المصارف الموجودة في السوق اتفاقيات ضمان مخاطر القروض خلال الفترة القادمة والأهم من ذلك أن تعمم هذه الاتفاقيات على فروعها وتوضع موضع التنفيذ وهذا أهم ما يمكن أن تقوم به المصارف في هذا الإطار وفي الفترة القادمة سنقوم بحملة تسويقية في هذا الإطار لنصل إلى جميع أصحاب المشاريع الذين بحاجة إلى خدماتنا .
وتوقع عثمان أن تقدم المؤسسة خدماتها لعدد كبير من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لأن مشكلتهم الأساسية تكمن في الضمانات للقروض التي يحتاجونها وهدفنا الوصول إلى عشرات الآلاف من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة  المتناهية الصغر وحالياً ضمن رأس مال المؤسسة نحن قادرون على ضمان حتى  ألفي مشروع وبعد أن نعمل ممكن أن نزيد  رأس المال.

بانوراما سورية-تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات