تخطى إلى المحتوى

مُنتج ايراني بيولوجي يزيد من امتصاص الغذاء ومكافحة الآفات الزراعية

كشف الرئيس التنفيذي لوحدة التكنولوجيا الموجودة في حديقة قم للعلوم والتكنولوجيا عن إنتاج “إكسير بيولوجي ايراني” يحقق قفزة في مجال الزراعة، وقال: “إكسير النمو” منتج بيولوجي يزيد من امتصاص الغذاء ومكافحة الآفات في القطاع الزراعي وذلك بسبب التجذير القوي الذي يمنحه للمحصولات.
ووفقاً لوكالة آنا الإخبارية، أوضح علی هندیانی، بشأن أحدث منتجات شركة ” آریا نهان زیست اکسیر” الايرانية للتكنولوجيا المتمثّل بـ اكسير النمو، وقال: إكسير النمو منتج بيولوجي له القدرة على التجذير من أجل زيادة امتصاص الغذاء والسيطرة على بعض الآفات بسعر معقول، علاوة على أنه أنه يقدم خدمة رائعة للمزارعين ويتم تقديمه للمجتمع كمنتج فريد مع عدم وجود مخاطر بيولوجية وكيميائية على المحاصيل.
وأكمل المدير في الشركة المعرفية التكنولوجية الايرانية: علاوة على حصوله على براءة اختراع في ايران، فقد تمكن هذا المنتج من الحصول على براءة اختراع في أكثر المنظمات المرموقة على المستوى الدولي.
وأضاف الناشط في مجال التكنولوجيا: من خلال عضويتنا في مجمع العلوم والتكنولوجيا في محافظة قم، وصلنا إلى مرحلة التطوير بسرعة كبيرة وفي عام 2020 تم تقديمنا كوحدة تكنولوجية نموذجية وما زلنا أحد أفضل الوحدات التكنولوجية في حديقة العلوم والتكنولوجيا في المجال الزراعي في ايران.
وفي إشارة إلى المنتجات التي تنتجها وحدة التكنولوجيا الخاصة به، قال هندیاني: إن المنتجات التي تنتجها هذه الشركة لها سمات تميز منتجاتنا عن المنتجات الأخرى في السوق.
وأردف الرئيس التنفيذي لوحدة التكنولوجيا الموجودة في حديقة قم للعلوم والتكنولوجيا أن منتجات هذه الوحدة التكنولوجية تم تسويقها مؤخرًا وتمكنا من عرض المنتجات المصنعة في العديد من المعارض، وتابع: من حيث انتشار فيروس كورونا، توقفت الأنشطة الاقتصادية للشركة عمليا؛ لكن في الآونة الأخيرة في العام الجديد، اكتسبت أنشطة الشركة تزايدا كبيرا، ونأمل في إنتاج المزيد من المنتجات وتطوير أنشطة الشركة في المستقبل القريب.

متابعة نداء حرب

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات