تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

وزارة التعليم العالي تناقش واقع السنة التحضيرية مع المشرفين عليها في الجامعات..

دمشق:

ترأس الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعاً مع المشرفين ومدرسي عدد من المقررات في السنة التحضيرية لكليات ( الطب البشري – أسنان – صيدلة ) بهدف مناقشة مناهج ومقررات السنة التحضيرية والتركيز على الجوانب العملية والتطبيقية فيها.

وأكد الدكتور ابراهيم على أهمية تقييم السنة التحضيرية من كافة جوانبها من حيث تطوير وتحديث المناهج والخطط الدراسية ووضع تصورات ورؤية موحدة من شأنها تحسين مدخلات ومخرجات التعليم العالي وتحسين جودته.

تم خلال الاجتماع الوقوف على بعض الصعوبات وعرض عدد من المقترحات التي من شأنها تخفيف العبء الدراسي على الطلاب في السنة التحضيرية ولاسيما الحد من ضخامة بعض المقررات الدراسية ومواءمتها مع التطورات العلمية وتكثيف الجهود لتحسين عملية التدريس باستخدام وسائل علمية تقانية حديثة تحصن الطالب من الدورات التدريبية خارج الجامعة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات