تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

لارواتب لكادره ولا مواد وادوية لمرضاه منذ أكثر من شهر!! مشفى الاطفال بطرطوس لامدير له بعد تقاعد مديره والمعاون بلا صلاحيات !!

هيثم يحيى محمد

الفراغ الإداري والمالي الذي يعيشه مشفى الاطفال بطرطوس منذ شهر وعدة ايّام بعد ان انتهت مهمة مديره العام السابق لبلوغه السن القانوني يطرح الكثير من التساؤلات حول الاجراءات الادارية القاصرة والاسباب التي تبقي جهة عامة دون مدير عام ودون اعطاء صلاحيات مالية لمعاونه.. وحول الآثار والتداعيات السلبية لهذا الامر خاصة بالنسبة لمشفى ومن ثم على الاطفال المرضى الذين يدخلون اليه وعلى طاقمه الاداري والتمريضي والطبي والفني الذي حرم من راتبه الشهري لعدم وجود آمر صرف فيه!
وفِي التفاصيل فقد تلقت جريدة (الوطن)نهاية الاسبوع الماضي شكوى من عدد من العاملين في الهيئة العامة لمشفى الاطفال بطرطوس حول ماتقدم جاء فيها:
انهى الدكتور ياسر جورية خدماته كمدير عام لمشفى الاطفال بطرطوس وتقاعد على السن القانونية…ومنذ مغادرته المشفى توقف كل شيء بحجة انه لايوجد من يوقع عنه حتى معاونته الدكتورة رحاب سابا رفضت توقيع اي طلبية مواد او ادوية او قرطاسية او اصلاح او امر صرف او..الخ بحجة انها غير مخولة بذلك…ووصل بهم الامر انهم لم يصرفوا رواتب الموظفين والعاملين حتى اللحظة!
وأضاف العاملون في شكواهم متسائلين:ترى ماذنب العاملين والعاملات وأسرهم الذين ينتظرون رواتبهم الممسوخة اصلا..؟ وما ذنب اهالي اطفال مرضى لايجدون في المشفى حاجة اولادهم ويضطروا لتأمينها من الصيدليات او الاسواق باسعار كبيرة لاقدرة لمعظمهم عليها؟
وختموا بالقول:نضع هذا الامر بيدكم راجين النشر والمتابعة مع المعنيين في المحافظة والعاصمة وصولاً للمعالجة بأقصى سرعة
تابعنا هذه القضية -التي تعتبر نموذجاً لما تشهده الكثير من جهاتنا العامة-مع الجهات المعنية وكانت البداية مع الدكتور ياسر جورية المدير العام السابق للمشفى فأوضح لنا انه انفك في الثالث والعشرين من ايلول الماضي دون ان يتم تكليف وتفويض المعاون بصلاحيات المدير العام ودون ان يتم تسمية مدير عام بحجة ان الامر يتطلب اخذ رأي وزارة التنمية الادارية وتمنى جورية الا يستمر التأخير اكثر في تسمية مدير عام للمشفى حرصاً على الاطفال المرضى وعلى كادر المشفى الذي يزيد عدده عن 520 طبيباً وممرضاً وإدارياً وفنياً وعاملاً عادياً
عضو المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة لقطاع الصحة الدكتور هاني خضور وعد بمتابعة الموضوع غداً (اليوم)الاحد مع المحافظ والوزارة وصولاً لإيجاد الحل المناسب
بدوره نائب رئيس المكتب التنفيذي القاضي حسان ناعوس وبعد ان وضعنا امامه الشكوى اوضح انه لم يكن لديه علم بهذا الواقع ووعد بالاستفسار والمتابعة اليوم الاحد.
كما حاولنا معرفة رد وزارة الصحة على الشكوى لكننا لم نتمكن
بانوراما سورية- الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات