تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

لارواتب لكادره ولا مواد وادوية لمرضاه منذ أكثر من شهر!! مشفى الاطفال بطرطوس لامدير له بعد تقاعد مديره والمعاون بلا صلاحيات !!

هيثم يحيى محمد

الفراغ الإداري والمالي الذي يعيشه مشفى الاطفال بطرطوس منذ شهر وعدة ايّام بعد ان انتهت مهمة مديره العام السابق لبلوغه السن القانوني يطرح الكثير من التساؤلات حول الاجراءات الادارية القاصرة والاسباب التي تبقي جهة عامة دون مدير عام ودون اعطاء صلاحيات مالية لمعاونه.. وحول الآثار والتداعيات السلبية لهذا الامر خاصة بالنسبة لمشفى ومن ثم على الاطفال المرضى الذين يدخلون اليه وعلى طاقمه الاداري والتمريضي والطبي والفني الذي حرم من راتبه الشهري لعدم وجود آمر صرف فيه!
وفِي التفاصيل فقد تلقت جريدة (الوطن)نهاية الاسبوع الماضي شكوى من عدد من العاملين في الهيئة العامة لمشفى الاطفال بطرطوس حول ماتقدم جاء فيها:
انهى الدكتور ياسر جورية خدماته كمدير عام لمشفى الاطفال بطرطوس وتقاعد على السن القانونية…ومنذ مغادرته المشفى توقف كل شيء بحجة انه لايوجد من يوقع عنه حتى معاونته الدكتورة رحاب سابا رفضت توقيع اي طلبية مواد او ادوية او قرطاسية او اصلاح او امر صرف او..الخ بحجة انها غير مخولة بذلك…ووصل بهم الامر انهم لم يصرفوا رواتب الموظفين والعاملين حتى اللحظة!
وأضاف العاملون في شكواهم متسائلين:ترى ماذنب العاملين والعاملات وأسرهم الذين ينتظرون رواتبهم الممسوخة اصلا..؟ وما ذنب اهالي اطفال مرضى لايجدون في المشفى حاجة اولادهم ويضطروا لتأمينها من الصيدليات او الاسواق باسعار كبيرة لاقدرة لمعظمهم عليها؟
وختموا بالقول:نضع هذا الامر بيدكم راجين النشر والمتابعة مع المعنيين في المحافظة والعاصمة وصولاً للمعالجة بأقصى سرعة
تابعنا هذه القضية -التي تعتبر نموذجاً لما تشهده الكثير من جهاتنا العامة-مع الجهات المعنية وكانت البداية مع الدكتور ياسر جورية المدير العام السابق للمشفى فأوضح لنا انه انفك في الثالث والعشرين من ايلول الماضي دون ان يتم تكليف وتفويض المعاون بصلاحيات المدير العام ودون ان يتم تسمية مدير عام بحجة ان الامر يتطلب اخذ رأي وزارة التنمية الادارية وتمنى جورية الا يستمر التأخير اكثر في تسمية مدير عام للمشفى حرصاً على الاطفال المرضى وعلى كادر المشفى الذي يزيد عدده عن 520 طبيباً وممرضاً وإدارياً وفنياً وعاملاً عادياً
عضو المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة لقطاع الصحة الدكتور هاني خضور وعد بمتابعة الموضوع غداً (اليوم)الاحد مع المحافظ والوزارة وصولاً لإيجاد الحل المناسب
بدوره نائب رئيس المكتب التنفيذي القاضي حسان ناعوس وبعد ان وضعنا امامه الشكوى اوضح انه لم يكن لديه علم بهذا الواقع ووعد بالاستفسار والمتابعة اليوم الاحد.
كما حاولنا معرفة رد وزارة الصحة على الشكوى لكننا لم نتمكن
بانوراما سورية- الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات