تخطى إلى المحتوى

المصرف العقاري يمنح قروض شخصية بسقف 10 مليون ليرة سورية للعاملين بالدولة

بانوراما سورية- وفاء فرج:
أصدر المصرف العقاري قراراً ينص على منح قروض شخصية بسقف 10 مليون ليرة سورية للعاملين بالدولة وعلى رأس عملهم بضمانة الراتب وبكفلاء من العاملين بالدولة حصراً على أن لا تقل مدة التسجيل بالتأمينات الاجتماعية عن سنة واحدة فقط، حيث يمكن منح القرض الشخصي للمتقاعدين المدنيين والعسكريين الموطنة رواتبهم لدى المصرف شريطة تقديم الكفلاء العاملين القائمين على رأس عملهم، ومنح ذوي الشهداء القرض الشخصي بفائدة مخفضة ب 1% عن بقية فئات المقترضين.
وتضمنت الشروط بانه يتم منح القرض بحيث لا يتجاوز القسط الشهري 40% من دخل المقترض والكفلاء بالإضافة إلى أنه يتم استيفاء عمولة ارتباط 1% عن هذه القروض، ويتم منح القرض بمدة لا تتجاوز سبع سنوات كحد أقصى وفق معدلات الفائدة ويتم منح القرض لجميع الغايات.
بالإضافة إلى منح قرض شخصي بقيمة 50 مليون ليرة سورية بضمانة عقارية وذلك لأصحاب المشاريع الزراعية والصناعية الصغيرة والمتوسطة ومشاريع الطاقة البديلة، وذلك بنسبة تمويل للقرض الشخصي بضمانة عقارية لا تتجاوز 50% من قيمة الضمانة العقارية و 40% للعقارات الواقعة خارج المدن وفق تقدير الخبراء المعتمدين لذلك.
ويتم منح القرض بمدة لا تتجاوز سبع سنوات كحد أقصى وفق معدلات الفائدة.
مع الإشارة إلى وجوب أن تكون غاية القرض محددة وواضحة وعلى المصرف التأكد من تحقيق غاية القرض بالطريقة التي يراها مناسبة أو يتم منح القرض لجميع الغايات بالإضافة إلى أنه يتم استيفاء عمولة ارتباط 1.5% عن هذه القروض.
كما يمكن أن يمنح هذا القرض لأكثر من شخص بضمانة دخل أحدهم كما أنه تقبل الضمانات السكنية فقط ويمكن قبول ضمانات عقارية أخرى ويمكن قبول الضمانات الجارية ملكيتها باسم طالب القرض والأصول والفروع والأزواج والأخوة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات