تخطى إلى المحتوى

استجابة لرغبة الفعاليات التجارية والصناعية والزراعية: ملتقى الفعاليات الاقتصادية السورية الايرانية في 22 تشرين الثاني ومعرض المنتجات السورية في 20 كانون الثاني..

دمشق:

تلبية لمقترحات لجان التسويق والترويج الخاصة بمعرض كيش في غرفة تجارة دمشق وغرفة تجارة وصناعة طرطوس والغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة، والإتصالات الواردة من بعض الفعاليات الإقتصادية والصناعية والزراعية والمصدرين والشركات والمصانع السورية الذين ثبتوا أسمائهم للمشاركة في معرض (صنع في سورية) ونتيجة الإقبال الكبير على المشاركة ولإعطاء الفرصة لمشاركة أكبر قدر ممكن من المشاركين.

عقدت الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة اجتماعاً عاجلاً بحضور السادة: رئيس اتحاد غرف الزراعة محمد كشتو، واللجنة المشكلة من غرفة تجارة دمشق لمعرض كيش نائب رئيس غرفة تجارة دمشق محمد خطاب، خازن غرفة تجارة دمشق زاهر شرباتي ممثل القطاع النسيجي في الغرفة، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق زهير داوود ممثل القطاع الغذائي في الغرفة، الصناعي درويش بيان ممثل صناعيي الألبسة في الغرفة، وعن شركة أجنحة الشام الناقل الوطني للملتقى والمعرض، كل من السيدين أسامة ساطع ونبيل ملقي، وأعضاء لجنة تسويق الملتقى والمعرض، وهم: جورج داود، حسان عزقول أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة، مهند خطاب عضو الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة، صفوان شرباتي مدير شركة ميركاتو للتسويق الراعي التسويقي للمعرض.

حيث تم مناقشة كافة المقترحات الواردة والتوصل الى الآتي:
• إتاحة الفرصة للمنتجات الزراعية الراغبة في المشاركة في المعرض كمنتجات زيت الزيتون والزيتون والصابون والزعتر وهي منتجات تصديرية هامة ومطلوبة بالسوق الإيرانية وذلك لإعطائها الوقت الكافي لتجهيزها وتحضيرها كما أن كلفة الشحن الجوية مرتفعة لهذه المنتجات لذلك سيتم تحديد طرق شحن بحرية لضمان التكلفة الأقل والتنافسية لهذه البضائع في السوق الإيرانية.
• إعطاء مهلة زمنية لمنتجي الصناعات الحرفية والتقليدية لتصنيع وتوضيب منتجاتهم للمشاركة فيها.
• رغبة مصنعي الصناعات النسيجية التصدير في وقت لاحق بما يتلائم مع الموسم الصيفي ولتجهيز منتجات تلبي أذواق المستهلكين في السوق الإيرانية.
• رغبة غالبية المشاركين شحن بضائعهم عن طريق البر أو البحر، لتخفيض التكلفة.

وبناءً على كل ما سبق تم إقرار الآتي:
– الإصرار والتأكيد على إقامة المعرض وتأمين الدعم له بكافة الوسائل وبطريقة مثلى تضمن الفائدة لجميع المشاركين وسيتم تقسيم الفعاليات على مرحلتين:

المرحلة الأولى 22/11/2022: ملتقى الفعاليات الاقتصادية السورية الإيرانية.
حيث سيتضمن عدة ملتقيات تجارية ثنائية بين التجار والصناعيين وفرصة للتجار لدراسة السوق ومعرفة المنتجات المنافسة ومدى تنافسيتها ومعرفة أسعارها والتعرف على جزيرة كيش بالكامل وذلك للتحضير الأمثل للمشاركة في معرض البيع المباشر أو للراغبين بالسياحة وزيارة الجزيرة.

المرحلة الثانية معرض البيع المباشر (صنع في سوريّة) والذي سيحدد بناء على موعد البضائع المشحونة وتاريخ وصولها والصفقات التي سيتم عقدها في ملتقى الفعاليات.حيق تقترح لجان تسويق المعرض ان يكون الموعد بحدود 20كانون الثاني 2023 وحسب التوقيت المناسب لجدول المعارض في جزيرة كيش.

وتبين الغرفة أن لجنة التسويق والترويج تواصل عملها على أوسع نطاق في دمشق والمحافظات بتلقي طلبات التجار والصناعيين الراغبين بالمشاركة في الملتقى والمعرض وتسويق المعرض على أعلى مستوى بشكل يشرف الصناعة السورية العريقة.

كما سيتم تجهيز برنامج خاص ومفصل للمشاركة في الفعاليات وإرساله لجميع المهتمين تباعاً.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات