تخطى إلى المحتوى

المدير العام للسورية للاتصالات: تركيب أكثر من 50 ألف بوابة و141 ألف خط هاتفي خلال الأشهر الماضية..

دمشق:

صرح المدير العام للشركة السورية للاتصالات المهندس سيف الدين الحسن أنه منذ بداية العام حتى الأول من شهر أيلول الماضي تم تركيب 50334 بوابة انترنت تراسل في كل المحافظات، فيما بلغ عدد خطوط الهواتف الثابتة المركبة 141589 خطاً.

أما المراكز التي تم تأهيلها خلال العام الحالي فهي: مركزاتصالات #دوما بسعة 3072 رقماً هاتفياً ومركز #الزبداني بسعة 4000 رقم بريف دمشق، ومركز #نبع_الصخر بالقنيطرة بسعة 1824، ومركز #جبورين في حمص بسعة 512، ومركز #الوضيحي بسعة 1000 رقم #والحاضر بسعة 2048 بمحافظة حلب، ومركز #خان_شيخون في ريف إدلب المحرر بسعة 2000 رقم هاتفي.
كما تم إدخال تقانات حديثة إلى شبكة السورية للاتصالات من خلال توريد وتركيب #تجهيزات_لاسلكية تعمل بتقنية “فيكسد ال تي اي”، لتقديم خدمات الحزمة العريضة في المناطق المحررة التي لا تتوافر فيها بنية تحتية، حيث تم التوريد والتركيب في 7 مناطق هي #دوما #ومديرة بريف دمشق #والقصير بحمص #وجبل زين العابدين في حماة #وخان شيخون في ريف إدلب المحرر #وحلب الجديدة في حلب ودرعا #المحطة بدرعا.

كما أشار المدير العام إلى أن السورية للاتصالات تعمل على إضافة حوالي 540 ألف بوابة قيد التعاقد، وسيتم التنفيذ خلال عام 2023 وتوسيع البوابة الدولية لتصبح بسعة 800 غيغا، إضافة إلى توسيع المقاطع الداخلية للشبكة كما سيتم العمل على إضافة دارات دولية جديدة، ما سينعكس بشكل إيجابي على تحسين جودة الخدمة لدى المشتركين ويمكن من إضافة مشتركين جدد.
ولفت الحسن إلى أنه يتم التخطيط للتوسع في استخدام الكابلات الضوئية بدلاً من النحاسية من أجل رفع جودة خدمات الحزمة العريضة المقدمة للمستخدم بتقنية “اف تي تي اكس”.
وعن استكمال مشروع الطاقة الشمسية لتغذية وحدات النفاذ الضوئية أوضح الحسن أن عدد وحدات النفاذ الضوئية التي تمت تغذيتها بالطاقة الشمسية بلغ حوالي 138 موقعاً موزعاً على كل المحافظات حيث تم تنفيذ 75 موقعاً خلال العام الجاري ويوجد حاليا 79 موقعاً يجري العمل عليها حتى بداية العام القادم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات