تخطى إلى المحتوى

وزارة الصحة تطلق حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين.. والبيانات تؤكد وجود أكثر من 268 ألف طفل لم يستكملوا لقاحاتهم

دمشق:

اطلقت وزارة الصحة اليوم حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين، من عمر يوم حتى الـ 5 سنوات، وتستمر الحملة حتى الـ 24 من الشهر الجاري.

وتنفذ الحملة وفق مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رزان الطرابيشي عبر 1026 مركزاً صحياً، و579 فريقاً جوالاً يغطي مختلف المناطق، ويشارك فيها 8842 عاملاً صحياً، موضحة أن الهدف من الحملة التأكد من استكمال الأطفال جميع اللقاحات المدرجة في برنامج التلقيح الوطني، ومتابعة الأطفال المتسربين منه وإعطائهم اللقاحات المستحقة وتزويدهم ببطاقة لقاح جديدة في حال عدم وجودها.

وأشارت الدكتورة الطرابيشي إلى أن الحملة تستهدف تقييم الحالة التلقيحية لنحو 2.700 مليون طفل بمختلف المحافظات، لافتة إلى أن البيانات تشير إلى وجود أكثر من 268 ألف طفل لم يستكملوا لقاحاتهم.

وأكدت الدكتورة الطرابيشي أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين عبر توزيع اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق، مشيرة إلى أن اللقاح متوافر وآمن ومجاني وفعال وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية، ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح، داعية الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم للمراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة.

يذكر أن اللقاحات المشمولة في برنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال، وتحميهم من أمراض الطفولة الخطرة، وتشمل لقاحات شلل الأطفال والسل والكزاز والدفتريا والسعال الديكي والتهاب الكبد الوبائي، والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية “التهاب السحايا، ذات الرئة، إنتان الدم، التهاب الأذن الوسطى”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات