تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

بمشاركة 48 نحالاً انطلاق معرض العسل الرابع.. وزير الزراعة: 2000 طن إنتاج سورية من العسل هذا العام وبطاقة محروقات إلكترونية قريباً للنحالين لنقل خلاياهم

دمشق:

برعاية وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا وحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع انطلقت اليوم فعاليات معرض العسل السوري الرابع في مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

وزير الزراعة أكد في تصريح للصحفيين على أهمية المعرض للتعريف بجميع منتجات العسل وحبوب اللقاح والغذاء الملكي والشمع وكافة المنتجات التي تنتج عن خلايا النحل بالإضافة إلى وجود نماذج جديدة للخلايا يمكن أن تؤمن أفضل الظروف للتربية كون النحل من الحشرات الحساسة جداً ويتأثر بكافة الظروف الطبيعية.

وأشار الوزير إلى أن إنتاج سورية هذا العام من العسل يبلغ حوالي 2000 طن يتم استهلاكها محلياً وتصدير جزء منها، حيث اتخذت وزارة الزراعة جملة من الإجراءات لزيادة الكميات المصدرة منها اعتماد مخبر لتحليل العسل ومنع تصديرها إلا من خلال ختم وزارة الزراعة وبلصاقة ومرفق بشهادة تحليل وشهادة صحية للحفاظ على مكانة العسل السوري في الأسواق العالمية.

وأضاف الوزير أن هذه المعارض تشكل فرصة لتعريف المواطن بأهمية العسل وتسويق منتجاته مع بداية فصل الشتاء، منوهاً أن الوزارة خصصت كميات من المحروقات المدعومة للنحالين وقريباً سيكون هناك بطاقة إلكترونية لتخصيصهم بالمحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل، لافتاً إلى أنه تم وضع برامج بحثية تطبق لدى الوزارة لمكافحة آفة الفاروا ومرض الحضانة الأوربي.

رئيس فرع سورية لاتحاد النحالين العرب إياد دعبول بين أن عدد المشاركين في المعرض 48 نحالاً من جميع المحافظات السورية وضيوف من الدول العربية من لبنان والأردن والعراق، مؤكداً أن الغاية من المهرجان هي تحقيق الأنسيابية في عملية التسويق للنحالين لضمان استدامة العملية الإنتاجية.

وأوضح دعبول أن المعرض اليوم يشكل فرصة للنحالين والشركات المصنعة لتسويق منتجاتهم وتصديرها إلى الخارج.

يستمر المعرض لغاية 3 كانون الأول القادم.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات