تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

صحة طرطوس تنظم فعالية صحية توعوية حول مرض السكري بمناسبة اليوم العالمي للسكري

طرطوس:

نظمت مديرية الصحة يوم امس فعالية صحية توعوية حول مرض السكري بمناسبة اليوم العالمي للسكري وذلك في المركز الثقافي العربي بطرطوس.
افتتح الفعالية د. معتز غنوم رئيس دائرة الأمراض السارية والمزمنة حيث قدم شرحاً عن الخدمات المقدمة لمرضى السكري المسجلين والبالغ عددهم/ 12908/ مريض من صرف الدواء والعلاج ومتابعة الحالة الصحية للمريض عبر كافة المراكز الصحية.
بدورها رئيسة العيادة السكرية الدكتورة ريما إسماعيل تحدثت عن آلية عمل العيادة السكرية التي تقدم خدمات تشخيصية وعلاجية واعادة تقييم الحالة الصحية لكافة المرضى في مختلف المناطق.
بعد ذلك ألقى د. جوهان نهرا لمحة عن أهمية اليوم العالمي للسكري وأهمية التثقيف والتوعية بمرض السكري، وقدمت د. سوسن نجمة تعريفاً بالداء السكري وأسبابه وأنماطه واختلاطاته، كما شرحت
د. ليال دغمة حمية داء السكري وأهمية التغذية الصحية.
تخلل الفعالية عرض مسرحي توعوي تقديم فريق المراهقين التطوعي في كل من مركز الجمعية ومركز الرادار الصحيين.
وفي الختام تم إجراءفحوصات سكر دم فورية وتوزيع شرائح سكر للمرضى المسجلين في العيادة .
حضر الفعالية مدير الصحة وكل من معاون مدير الصحة ورئيس دائرة برامج الصحة العامة و رئيس منطقة طرطوس الصحية وعدد من رؤساء وعناصر المراكز الصحية، وشارك فيها جمعية نحن للأطفال السكريين والصليب الأحمر والجمعية السورية لأبناء السكري.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات